iOS

كيفية التصوير بواسطة الكاميرا الأمامية و الخلفية معا في نفس الوقت ( آيفون )

جميع الهواتف الذكية تحتوي على كاميرات خلفية و كاميرات أمامية و لكن المشكلة أن إعدادات الكاميرا الإفتراضية تتيح لك إما التصوير بواسطة الكاميرا الأمامية أو بواسطة الكاميرا الخلفية .

و التقنية التي يستعملها غالبية الاشخاص هي التصوير بواسطة الكاميرا الخلفية ثم القيام بعد ذلك بالتصوير بواسطة الكاميرا الامامية ثم دمج المقطعين مع بعضهما البعض بواسطة استعمال احد برامج المونتاج .

لكن هذ الطريقة صراحة تعتبر مرهقة جدا مقارنة بالطريقة التي سوف نشاركها معك في هذه التدوينة ، و التي سوف تتستطيع عن طريقها التصوير بواسطة الكاميرا الامامية و الخلفية في نفس الوقت و ذلك عبر استعمال تطبيق يدعى ClippyCam .

كيفية التصوير بواسطة الكاميرا الأمامية و الخلفية معا في نفس الوقت ( آيفون )

تطبيق ClippyCam هو عبارة عن تطبيق متوفر لجمع مستخدمي هواتف الآيفون ، حيث يمكنك تحميله مباشرة عبر الرابط اسفل التدوينة من خلال متجر الآيتونز.

كيفية التصوير بواسطة الكاميرا الأمامية و الخلفية معا في نفس الوقت ( آيفون )

و بعد تحميل التطبيق و تشغيله على هاتفك آيفون فإن كل ما عليك فعله هو تشغيله و سوف تجد أنه يعرض لك الكاميرتين معا في نفس الوقت بحيث يمكنك الشروع في  تسجيل الفيديو .

التطبيق يعمل أيضا على أجهزة الآيباد ، و هو صغير الحجم ، كما يوفر أدوات لإضفاء بعض التأثيرات على الفيديو أثناء تصويره و هي ميزة هامة تغنيك عن استعمال تطبيقات تعديل الفيديو .

تحميل تطبيق ClippyCam

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock