الماكالمجلة

الحفاظ على بطارية الحاسوب و إطالة عمرها في 5 خطوات

إذا كنت تستعمل الحاسوب الخاص بك عن طريق تشغيله بواسطة البطارية طوال الوقت فإن هناك بعض الاشياء التي يجب عليك إحترامها و الحرص على القيام بها حتى تستيع إطالة عمر بطارية حاسوبك و تدوم معك لوقت أطول ما يمكن .

و إن كنت في المنزل أو في العمل و تستخدم جهاز الحاسوب الخاص بك في مكان يحتوي على منافذ كهربائية فإننا ننصحك دائما ان تقوم بإزالة البطارية و إستعمال الحاسوب عبر وصله بالكهرباء مباشرة لأن هذا افضل للحفاظ على البطارية .

أما إن كان العكس ، و أنت مضطر لإستخدام البطارية فإليك هذه الخطوات المهمة التي يجب عليك إتباعها .

الحفاظ على بطارية الحاسوب و إطالة عمرها في 5 خطوات

1 – ضبط شاشة الحاسوب على حدة سطوع أقل 

الشاشة تستهلك معدل كبير من نسبة طاقة البطارية الخاصة بالحاسوب ، وبالتالي إن كانت بطارية حاسوبك تفرغ بسرعة جدا فإن المشكلة قد تكون من سطوع الشاشة و الذي يجب ان تقلل منه قدر الإمكان .

 

2 – عدم ربط الحاسوب بأجهزة أخرى 

سواءا كان هاتف أو جهاز تشغيل الموسيقى أو قرص صلب خارجي أو حتى مكبر صوت فإنه يفضل أن لا تقوم بربط هذه الأشياء مع الحاسوب أثناء إستعماله بواسطة البطارية لأن البطارية سوف تفرغ بسرعة جدا نظرا لأن هذه الأجهزة تستهلك الطاقة .

3 – إيقاف البرامج و التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام

 

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام دون أن تنتبه لها ، مثل الـ GPS و التحديثاث و البلوتوث و برامج التنظيف التلقائية إن كنت تستعملها و غيرها ، فاحرص على ايقاف كل هذه الادوات لتوفير طاقة البطارية .

4 – تعطيل خاصية تحديث الويندوز

تحدثنا في تدوينة سابقة عن كيفية تعطيل تحديثاث ويندوز ، و هذه العملية مفيدة جدا في توفير طاقة البطارية لأن عملية التحديث تستعمل موارد الجهاز بشكل أكبر و بالتالي يؤدي ذلك لإستهلاك أكثر للطاقة .

5 – تجنب الحرارة 

إرتفاع درجة حرارة الحاسوب يؤدي إلى فقدان طاقة البطارية لأن الحاسوب يصبح عمله ضعف الطبيعي حتى يحافظ على حرارة معتدلة ، و بالتالي كلما كانت المنطقة التي تضع فيها الحاسوب بعيدة عن الحرارة المرتفعة سوف يكون افضل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock