الفيس بوك

ثغرة جديدة في فيس بوك تضر بأزيد من 14 مليون حساب قد يكون حسابك منها

إكتشفت شركة فيس بوك في الآونة الأخيرة أن هناك ثغرة أمنية يعاني منها فيس بوك و قد تم إستغلالها لتغيير بعض إعدادات الخصوصية الخاصة بحسابات المستخدمين ، و قد تعرض لهذه الثغرة ازيد من 14 مليون مستخدم على المنصة مما جعل فيس بوك تنبه مستخدميها بإعادة مراجعة إعدادات الخصوصية الخاصة بحساباتهم و إصلاح المشكل .

 

حيث تم من خلال إستغلال هذه الثغرة التي لم تكشف فيس بوك عن تفاصيلها بتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بالمنشورات التي يقوم المستخدمون للفيسوبك بنشرها على حساباتهم.

إذ أنه إذا كنت مثلا تقوم بنشر منشور على حسابك في فيس بوك ليراه الأصدقاء فقط أو لتراه أنت فقط فإنك قد تجد بأن المنشورات الخاصة بك أصبحت عامة و يستطيع الجميع رؤيتها حتى غير الاصدقاء دون أن تلاحظ ذلك .

 

و إذا وجدت بان هذا الأمر ينطبق على حسابك في فيس بوك و أنت متأكد أنك لم تقم بتغيير خصوصية ظهور المنشورات للعامة بنفسك فإنه يفضل أن تقوم بالولوج إلى إعدادات الخصوصية في حسابك و تعيد مجددا وضعها ليشاهد الأصدقاء فقط منشوراتك كم كانت من قبل ، كما يفضل ايضا مراجعة جميع إعدادات الخصوصية الأخرى مثل من يستطيع للنشر على حسابك و من يستطيع رؤية رقم هاتفك و بريدك الإلكتروني و كل هذه البيانات الخاصة بك تفاديا لأي تغيير يمكن أن يكون قد تم عليها بواسطة هذه الثغرة .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock