برامج و اضافات

برنامج مهم جدا أن تستخدمه قبل فرمتة أي حاسوب

عندما تقوم بعملية فرمتة أي جهاز حاسوب فإن ما يحدث لك هو أنك تفقد جميع البرامج و الملفات و الإعدادات التي كانت على نظام تشغيل الويندوز من قبل .

و بالتالي فإنك بعد الفرمتة تعيد القيام بتنصيب جميع البرامج و تعديل إعداداتها من جديد ، و ايضا تعيد إعادة ضبط إعدادات الويندوز من جديد و هذه بالتأكيد عملية تستهلك وقت و مجهود كبير منك .

لهذا بدل أن تضيع وقتك في القيام بهذه العملية فإن البرنامج الذي سوف نشاركه معك في هذه التدوينة سوف يوفر عليك كل هذا الأمر ، و هو برنامج يدعى CloneApp .

برنامج مهم جدا أن تستخدمه قبل فرمتة أي حاسوب

برنامج CloneApp هوا برنامج مجاني و متوفر لجميع مستخدمي نظام تشغيل الويندوز بمختلف إصداراته سواءا ويندوز 7 أو 8.1 أو ويندوز 10 .

و مهمة برنامج CloneApp أنه يقوم باخذ نسخ إحتياطية من جميع إعدات اويندوز و ايضا إعدادات كل البرامج التي على حساوبك .

برنامج مهم جدا أن تستخدمه قبل فرمتة أي حاسوب

ثم يمكنك الإحتفاظ بها في اي ملف على جهازك في القرص الصلب على سبيل المثال أو في مفتاح USB و بالتالي بعد ان تنتهي من عملية الفورمات يمكنك أن تقوم بإعاداة إستعمال البرنامج و إستعادة كل الإعدادات السابقة .

 

و هذا البرنامج مفيد أيضا حين يتعرض نظام الويندوز الخاص بك احيانا للإتلاف أو لأي برمجية تسبب لك مشاكل و تجعلك تفقد كل الإعدادات التي قمت بها على النظام .

تحميل برنامج CloneApp

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock