الفيس بوك

أوقفه : فيس بوك يتجسس عليك و يتتبع حركتك طوال الوقت

بعد أن تحدثنا في تدوينة سابقة حول كيفية قيام هواتف الآيفون بتتبع حركتك طوال الوقت و كيف تقوم بتخزين كل البيانات حول المواقع التي تزورها دون علمك إلى جانب كيفية منعها من القيام بذلك.

فإننا في هذه التدوينة سوف نتناول الحديث عن نفس الموضوع و لكن هذه المرة الأمر لا يتعلق بهواتف الآيفون و إنما بالشركة العملاقة و الشهيرة فيس بوك .

 

أغلب مستخدمي منصة فيس بوك لا يعلمون بأن فيس بوك أيضا تقوم بنفس ما يقوم به الآيفون ، حيث أنها أيضا تقوم بتخزين كل البيانات حول المواقع و الأماكن التي تزورها من خلال تطبيق فيس بوك الموجود على هاتفك ، و يتم ذلك من خلال الإعتماد على تقنية تحديد الموقع الجغرافي و التي تتوفر في جميع الهواتف الذكية و إن أردت معرفة الأماكن التي زرتها طيلة الفترة السابقة و التي قامت شركة فيس بك بتخزينها عنك فما عليك سوى الضغط هنا .

 

أوقفه : فيس بوك يتجسس عليك و يتتبع حركتك طوال الوقت

بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة طويلة بجميع الأماكن و المناطق التي زرتها بالتواريخ و التوقيت أيضا ، و لتعطيل هذه الخاصية و منع فيس بوك من تتبع حركتك فإن كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى إعدادات حسابك فيس بوك ثم النقر على خيار إعدادات الحساب ، ثم الضغط على المواقع الجغرافية ثم النقر على تعطيل كما هو موضح في الصورة بالأسفل :

 

أوقفه : فيس بوك يتجسس عليك و يتتبع حركتك طوال الوقت
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock