المجلة

يوتيوب تضيف زرا جديد لحماية الخصوصية و منع تتبع المستخدمين

إذا كنت واحدا من الأشخاص الذين يقومون بتصفح تطبيق أو موقع يوتيوب فإنه يجب أن تكون على علم بأن يوتيوب يقوم بحفظ سجل المشاهدة و يقوم بتسجيل جميع عمليات البحث التي تقوم بها على التطبيق .

 

حيث أنه من خلال سجل البحث الخاص بك يقترح عليك يوتيوب فيديوهات يرى أنها مناسبة لإهتماماتك و أيضا يقوم بتسجيل عمليات البحث التي تقوم بها لإستعمالها في أمور أخرى ، و لكن بما أن هناك العديد من الاشخاص لا يحبون أن يتم تسجيل عمليات البحث الخاصة بهم أو حفظ سجل المشاهدة على تطبيقهم فإن يوتيوب أضافت زر جديد يدعى Turn on Incognito .

 

 

يوتيوب تضيف زرا جديد لحماية الخصوصية و منع تتبع المستخدمين

 

زر Turn on Incognito هو عبارة عن زر تيح للمستخدمين إمكانية تصفح يوتيوب بوضعية التخفي ، و هي نفس الوضعية التي تكون عادة في المتصفحات و تتيح إمكانية زيارة المواقع بهوية مجهولة و بدون تخزين روابط المواقع و عمليات البحث و الكوكيز بشكل عام ، و قد أصبحت هذه الخاصية موجودة على يوتيوب أيضا .

 

يوتيوب تضيف زرا جديد لحماية الخصوصية و منع تتبع المستخدمين

 

 

 

و لتفعليها فإن كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى حسابك في يوتيوب ثم القيام بالنقر على البروفايل و الصورة الشخصية الخاصة بك ليظهر لك زر Turn on Incognito وضع التخفي في الجزء العلوي و إن لم يظهر لك فقط إنتظر لأيام و سوف تحصل على التحديث الجديد لليوتيوب في هاتفك مع هذه الخاصية .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock