الهواتف الذكية

نوكيا مفائجة سوق الهواتف الذكية في أوروبا ! وسامسونغ تتصدر المشهد

هل مازلت تبحث عن أفضل هاتف في السوق؟ وعندما تقدم علي خطوة شراء هاتف تصبح في حيرة من أمرك حول مميزات وعيوب كل هاتف وأي شركة تفضل، في حين أن شركات الهواتف كثرت و أيضا كثرت الإصدارات التي تحدثها وتطرحها في السوق، وقد شهدنا في الآونة الأخيرة ظهور هواتف مثل هواوي، أوبو، وأيضا الهاتف الذي أصدرته الشركة الصينية “شاومي” والتي حققت رواجًا كبيرًا في سوق الهواتف، ونقدم لكم متابعينا ترتيب الهواتف في السوق الأوروبي.

 

سوق الهواتف في أوروبا

 

علي الرغم من كثرة شركات الهواتف الذكية إلا أنه هناك بعض الشركات تتصدر المراكز الأولي في تحقيق أعلي جودة وكذلك أعلي مبيعات في السوق الأوروبي، وذلك بالرغم من صعوبة المنافسة بينهم حيث تقوم كل شركة من بينهم بتطوير ذاتها وتحديث إصدارات الهواتف الخاصة بها وتزويدها بأعلى تقنيات.

 

ووفقًا للتقرير الذي أجرته canalys المختص بالأبحاث فقد قامت بإحصائية عن مبيعات الهواتف الذكية في أوروبا وترتيب الشركات، وقد نتج عن هذه الإحصائية مفاجئة كبيرة لشركة احتلت المرتبة الخامسة في مبيعاتها، بعدما خمدت الفترة الأخيرة وتخلفت عن مواكبه الشركات الحالية، فقد قامت حاليا بقفزة كبيرة في سوق الهواتف، واستطاعت أن تكون في المرتبة الخامسة في السوق الأوروبي وتعيد اسم الشركة.

مبيعات الهواتف الذكية في أوروبا

 

وفقا لما جاء في التقرير الذي أجرته Canalys فإن شركة Samsung تتصدر مبيعات السوق الأوروبي، وجدير بالذكر أن هذه الشركة موجودة في كوريا الجنوبية، حيث قامت خلال الربع الأول من العام الجاري 2018 بشحن كمية هواتف بلغت 15,2 مليون هاتف، محققة بذلك نسبة نمو أكثر من 15,4 % مقارنة بنفس الفترة الزمنية من العام الماضي.

 

بينما احتلت الشركة الأمريكية Apple المركز الثاني بالنسبة لشركة سامسونغ؛ لأن نسبة مبيعاتها أقل منها، حيث قامت بشحن 10,2 مليون هاتف خلال الربع الأول من العام الجاري، ويتمثل ذلك بمعدل نمو أكثر من 5,2% في نفس التوقيت من العام الماضي.

وقد احتلت الشركة الصينية “هواوي” المركز الثالث في سوق الهواتف في أوروبا، حيث قامت بشحن 7,4 مليون هاتف حيث زاد معدل نموها عن العام الماضي بنسبة 38,6%، ذلك علي الرغم من حداثتها في السوق بالمقارنة بغيرها من الشركات الموجودة في سوق الهواتف في أوروبا.

و المركز الرابع فقد احتلته الشركة الصينية صاحبه الظهور الحديث في السوق “شاومي”، وجدير بالذكر أن السنة الجارية 2018 هي أول سنة لها في السوق الأوروبي، وعلي الرغم من ذلك فقد حققت نسبة مبيعات عالية، فقد شحنت خلال الربع الأول من العام الجاري 2,4 مليون هاتف، وحققت رواج كبير في السوق الأوروبي جعلها تحتل مركز من ضمن المراكز الخمس الأعلى رواج في سوق الهواتف في أوروبا.

أما المركز الخامس، فكانت مفاجئة في ظهورها مرة أخري من بين تلك الشركات العملاقة، بعدما كانت قد اختفت من السوق وكانت لا تستطيع مواكبة التجديد، فاستطاعت الشركة البولندية “نوكيا” إعادة بناء هيكلة الشركة مرة أخري، وحققت نسبة شحن بلغت 1,6 مليون هاتف إلي أوروبا خلال الربع الأول من العام الجاري.

 

ومن الجدير بالذكر أن الشركة البولندية “نوكيا” قد حققت نجاحا كبيرا، واحتلت مركز من ضمن أعلي خمس مراكز للمبيعات في أوروبا، بعدما كانت قد اختفت من السوق، ذلك بالإضافة إلي الإنجاز والنجاح الباهر الذي حققته علي غيرها من الشركات الكبيرة من بينهم ( جوجل، أسوس، سوني، وإل جي).

اظهر المزيد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock