المجلة

منع الآخرين من وضع وجهك على فيديوهات مسيئة بإستعمال تقنية DeepFakes

في الآونة الأخيرة عرفت مواقع التواصل الإجتماعي ضجيج كبير جدا وواسع حول تقنية الـ DeepFakes و هي عبارة عن تقنية يمكن من خلالها القيام بتغيير الوجه في الفيديوهات.

بمعنى أنه يمكن لأي شخص القيام بأخذ وهو وضعه على وجه اي شخصية في أي فيديو لتظهر و كأنك الوجه في الفيديو بالفعل ، و هذه التقنية قد خلقت ضجيج واسع و الكثير من المشاكل نظرا لأن بعض الاشخاص يقومون بوضع وجوه أصدقائهم على فيديوهات مسيئة مثل الفيديوهات الإباحية و ما إلى ذلك .

بأي ممثل تذكرك هذه الصورة ؟ 

<

div class=”mceTemp” style=”padding-right: 30px;”>

منع الآخرين من وضع وجهك على فيديوهات مسيئة بإستعمال تقنية DeepFakes 

يمكن لأي شخص أن يقوم باخذ الصور التي تنشرها على حسابك في آنستغرام أو مواقع التواصل الإجتماعي ثم القيام بوضعها في برنامج معين يتم إستخدامه لن ننشره للأسف كي لا يتم إستغلاله بشكل سلبي لكن طلبت من نضال أن يقوم بفيديو حوله في أقرب وقت على قناة اليوتيوب ، ثم يتم دمج الصور مع الفيديو و البرنامج يقوم تلقائيا بوضع وجهك مكان أي شخص في الفيديو .

 

منع الآخرين من وضع وجهك على فيديوهات مسيئة بإستعمال تقنية DeepFakes

 

و لحماية نفسك من هذه التقنية فإن الطريقة بسيطة جدا و هي أن لا تقوم بنشر الكثير من الصور لك من زوايا مختلفة ، حيث أن تقنية DeepFakes كي تعمل يجب أن يتم تزويد البرنامج بصور لك من زوايا مختلفة و بتعابير مختلفة كي يتعامل معها البرنامج بإحترافية و لا يظهر إطلاقا على أن الفيديو معدل و طالما أنه ليس هناك صور كافية لك من هذا النوع فأنت بأمان .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock