ويندوز 10

كيفية فحص الويندوز 10 و إزالة البرمجيات الضارة بدون برامج

هناك الكثير من البرامج الخاصة بالحماية و إزالة البرمجيات الخبيثة و الضارة و قد تحدثنا في العديد من التدوينات السابقة عن العشرات من برامج الآنتي فايروس التي يمكنك إستعمالها من اجل فحص و حماية حاسوبك من اي هجوم أو أي فايروس يتسلل إليه.

 

 

لكن إذا كنت واحدا من الأشخاص الذين يستعملون نظام تشغيل الويندوز 10 فإنه يجب أن تعلم بأنك غير مضطر إلى إستعمال أي برنامج آنتي فايروس لأن الويندوز 10 يتوفر على أداة خفية يمكنك من خلالها فحص حاسوبك بسهولة.

 

 

 

و للوصول إلى هذه الأداة بطريقة سهلة و بسيطة ف كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى قائمة إبدأ في الويندوز ثم بعد ذلك تقوم بالذهاب إلى خانة البحث و تقوم بكتابة كلمة mrt و بعد ذلك سوف تظهر لك الأداة كما هو مبين في الصورة بالأسفل و تقوم بالنقر عليها مرتين :

بعد أن تقوم بتشغيل الأداة سوف تمنحك 3 خيارات ما يهمنا منها هو خيار الفحص السريع للويندوز 10 ، حيث أن هذا الفحص سوف يمكننا من معرفة هل يحتوي الحاسوب الخاص بنا على أي برمجيات خبيثة او فيروسات أم لا .

و المميز في هذه الأداة أنها سريعة جدا في الفحص إلى جانب أنها مدمجة مع النظام ، و بهذه الطريقة تستطيع البقاء على إطلاع بوضعية حاسوبك بشكل مستمر دون الحاجة إلى أي برامج .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock