الحماية

حاسوبك قد يكون مخترق ان ظهرت هذه العلامات

عندما يتعرض الحاسوب الخاص بك للإختراق فإن هناك الكثير من العلامات التي يمكن أن تظهر عليه ، و هذه العلامات من شانها أن تنبهك إلى أن حاسوبك مخترق كي تقوم بفحصه و حمايته و التخلص من جميع البرمجيات الضارة التي يمكن أن يعاني منها.

 

 

 

و في هذه التدوينة اليوم سوف نشارك معك أكثر 3 علامات شائعة بين المستخدمين و إذا رأيتها في حاسوبك يفضل أن تقوم بفحصه ، و تجدر الإشارة إلى أن ما سوف نتحدث عنه ينطبق على حواسيب الويندوز فقط .

 

 

 

1 – كثرة الإعلانات المنبثقة 

عندما تكون قيد إستحدام حاسوبك بشكل عادي و تتفاجأ بالإعلانات المنبثقة فهنا يجب أن تقوم مباشرة بفحص حاسوبك و التأكد من سلامته ، و ذلك لأن الإعلانات المنبثقة هي بالأساس برمجيات خبيثة حيت يتم تنصيبها على الويندوز دون علمك سواءا بهدف الربح أو بهدف الإختراق .

 

2 – بطئ الجهاز 

من العلامات التي يمكن أن تتفاجأ بها ايضا هي كون حاسوبك أصبح بطئيا جدا بالرغم من أن الإمكانيات الخاصة به جيدة جدا ، أو بالرغم من أنك لا تستعمل أي برامج تستهلك موارد الجهاز ، فهنا يمكن أن يكون حاسوبك معرض للإختراق و أنت لا تعلم نتيجة لتصنيبك بعض الأدوات دون إنتباه .

 

 

3 – إغلاق الحهاز من تلقاء نفسه

عندما تجد بأن حاسوبك يتعرض للتوقف و الإغلاق بشكل مفاجئ و دون أي تدخل منك فهنا من الضروري أيضا أن تقوم بفحص حاسوبك للتأكد من سلامته و خلوه من الفيروسات .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock