برامج و اضافات

إقفال متصفح جوجل كروم بكلمة سر و حمايته من المتطفلين (طريقة مجّانية)

ان كان الحاسوب الذي تستعمله ، يستعمله غيرك ادعوك ل إقفال متصفح جوجل كروم بكلمة سر، فكما نعلم جميعا فإن المتصفح الذي تستعمله على حاسوبك يحتوي على جميع روابط المواقع التي تقوم بزيارتها يوميا و ايضا احيانا يحتوي على حسابات مفتوحة طوال الوقت على المتصفح بما معناه أن المتصفح يحتوي أيضا على جميع كلمات السر الخاصة بك .

 

التي يتم تخزينها بعد تسجيل الدخول إلى اي منصة مع العلم أنك تستطيع منع جوجل كروم من حفظ كلمات السر ، و قد تحدثنا في تدوينة سابقة عن كيفية إستخراج جميع كلمات السر المخزنة في المتصفح بسهولة ، و بالتالي فإن كنت تترك حاسوبك لأي شخص ليعمل عليه أو يستعمله فإنه يجب أن تعيد النظر جيدا أو على الأقل قبل منحه الحاسوب تقوم بإقفال المتصفح بكلمة لسر .

إقفال متصفح جوجل كروم بكلمة سر

 

و طريقة إقفال متصفح جوجل كروم بواسطة كلمة سر هي أمر بسيط للغاية ، حيث أن كل ما عليك القيام به هو تحميل إضافة مجانية تماما تدعى Simple Startup Password ، بعد ذلك تقوم بتتبيثها على المتصفح ثم إدخال كلمة السر التي تريدها و يفضل الإبتعاد عن كلمات السر البسيطة مثل كتابة أرقام متتالية من 1 إلى 9 أو ما شابه ذلك بل حاول وضع كلمة سر قوية .

 

 

إقفال متصفح جوجل كروم بكلمة سر
إقفال متصفح جوجل كروم بكلمة سر

 

بعد إتمام الخطوات قم بإغلاق المتصفح ثم قم بتشغيله مجددا و سوف تجد بأنه يطلب منك إدخال كلمة السر كي تتمكن من إستعماله و بالتالي أي شخص يستعمل حاسوبك لن يستطيع إستخدام المتصفح إلا إذا اعطيته كلمة السر بنفسك .

 

تحميل إضافة Simple Startup Password

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock