الفيس بوك

فيس بوك يتتبع نشاطاتك على الأنترنت حتى إن لم تكن مشتركا فيه

من بين الفضائح التي تم كشفها عن فيس بوك خلال الجلسة التي قام بها المؤسس التنفيذي للموقع مارك زوكربيرج مع هئية الكونغرس هي أن فيس بوك يقوم بتتبع نشاطات المستخدمين له حتى بعد خروجهم من منصة الموقع.

 

 

 

و ليس هذا فحسب ، بل إن حتى غير المشتركين بصفة عامة في الموقع يتم تتبع نشاطاتهم و ذلك بطريقة ذكية جدا ، حيث أنه مثلا إذا قمت بالنقر على أي رابط يؤدي إلى موقع فيس بوك فإن فيس بوك يقوم بتتع جميع نشاطاتك على المتصفح دون أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع .

 

 

بمعن ىأن جميع الإعلانات الخاصة بفيس بوك يتم تتبع كل من يقومون بالنقر عليها ، كما أنه إذا قام شخص ما بإستعمال هاتفك أو حاسوبك من أجل زيارة موقع فيس بوك فإنه حتى بعد تسجيل الخروج يظل فيس بوك قيد تتبع كل النشاطات التي تتم على المتصفح في الجهاز ، و هذا قد وضع فيس بوك في موقف محرج جدا .

 

 

الجميع كان يعلم مسبقا أن فيس بوك تهدف إلى شيء واحد فقط و هو جمع أكبر عدد ممكن من البيانات على كل من يقومون بالولوج إليه أو يفكر في ذلك ، و لكن لم يكن من المتوقع ان تصل المسألة إلى هذا الحد حيث أن فيس بوك يمكن القول حرفيا أنها تعرف كل شيء عنك رغما عن أنفك ، و حاليا فإن منصة فيسبوك بصدد التوقيع على قوانين جديدة سيضعها الكونغرس لجماية بيانات المستخدمين من فيس بوك و من جميع الشركات المشابهة لها .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock