الفيس بوك

فيس بوك تتجسس عليك حتى بعد حذف حسابك نهائيا

بما أنه لديك جهاز سواءا حاسوب أو هاتف ذكي و قمت بالولوج إلى موقع فيس بوك و نحن هنا لا نقصد الدخول إلى الموقع عبر التسجيل بل يكفي أن تقوم بزيارة المنصة حتى دون أن تسجل الدخول فإن فيس بوك يتلقى إشعارات بأنك قمت بزيارة الموقع.

 

و بالتالي عن طريق ذبلك يتتبع حركتك و كل نشاطاتك التي تقوم بها و يتم الحصول على كل البيانات الخاصة بك حين تقوم مثلا بالدخول إلى منصات اخرى شبيهة بفيس بوك ، هذا و أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد إلى فيس بوك فما بالك و أنت لديك حساب عليه .

 

بعد لقاء مارك زوكربيرج مع الكونغرس و الإعترافات الفاضحة التي أدلى بها رغما عنه تحت الضغط و كشفه بأن فيس بوك بالفعل تجمع اكبر قدر من البيانات عن المستخدمين دون علمهم فإن العديد من المشاهير على فيس بوك إستاءوا من سياسة فيس بوك و بدؤوا يفكرون جديا بمقاطعة فيس بوك عن طريق حذف حساباتهم من عليه.

 

لكن ما تفاجأ به العديد منهم أن حذف الحساب لن يشكل فرقا بالنسبة لفيس بوك لأنه رغم حذف الحساب سيظل قادرا على الوصول إلى نشاطات المستخدم بسهولة بالإضافة إلى أنه سبق و حصل على بياناتك و إنتهى .

 

و بالتالي فإن الحل لمنع فيس بوك من تتبع نشاطاتك هو إما التخلص من الحساب و عمل فرمتة كاملة للجهاز الذي تستعمله و عدم النقر مجددا على أي رابط يؤدي إلى فيس بوك ، أو يمكنك إستعمال فيس بوك في حدود بمعنى أنه لا يجب عليك تفعيل خاصية تحديد المواقع الجغرافية في هاتفك و كذلك يجب تعطيل الميكروفون و الكاميرا و عدم مشاركة بياناتك على الموقع و عدم تسجيل الدخول إلى مواقع أخرى بإستعمال حسابك على فيس بوك و العملية قد تكون متعبة و مرهقة لكن مع السياسة التي تعتمدها فيسبوك فإن هذا أفضل ، لأن فيس بوك حسب تصريحات مارك زوكربيرج لا تقوم بإستغلال البينات لصالحها فقط و إنما تقوم أيضا بمنحها لشركات أخرى .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock