iOS

خطوة مهمة يجب القيام قبل شراء هاتف آيفون

إذا كنت سوف تقوم بشراء هاتف آيفون من أي شخص أو من محلات ليست رسمية بمعنى أنك لن تقوم بشراء هاتف الأيفون من محل تابع لشركة آبل فإنه من بين الاشياء التي يجب أن تسأل عنها هي حالة ضمان الهاتف.

هل لازالت صالحة أم لا ، و بالتأكيد لا يجب أن تثق في الشخص الذي سوف يبيعك الهاتف و من المفترض أن تقوم بنفسك بالبحث و التأكد و للقيام بهذه العملية فإن كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :

خطوة مهمة يجب القيام قبل شراء هاتف آيفون

أولا بعد تشغيل هاتف الآيفون الذي سوف تحصل عليه قم بالذهاب مباشرة إلى إعدادات الهاتف ثم بعد ذلك إتجه إلى خيار القسم العام أو  General ، ثم بعد ذلك قم بالضغط على معلومات عن الهاتف و هي الـ About ، الآن سوف يظهر لك Serial Number الخاص بهاتف الآيفون ، حيث أن كل هاتف آيفون يتوفر على Serial Number ، بعد ذلك قم بأخذه و الدخول إلى موقع https://checkcoverage.apple.com .

خطوة مهمة يجب القيام قبل شراء هاتف آيفون

بعد ذلك سوف تظهر لك خانتين الأولى قم بإدخال رقم السيريال فيها ، و الثانية قم بإدخال كود الكابتشا الذي يتم عرضه لك و قم بالضغط مباشرة على متابعة .

خطوة مهمة يجب القيام قبل شراء هاتف آيفون

بعد ذلك سوف تظهر لك النتيجة و التي سوف تخبرك هل هاتف الآيفون لازال قيد الضمان أم إنتهت صلاحية الضمان الخاص به ، و كما نعلم فالضمان مهم لأنه يسمح لك باصلاح الهاتف ان حدث به خلل و احيانا يمكنك استبداله .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock