آندرويدالحماية

تعطيل كاميرا الهاتف مؤقتا و منع التطبيقات من التجسس عليك [اندرويد]

أغلبنا يقوم بتنصيب التطبيقات على هاتفه الآندرويد دون ان يقوم بمراجعة الصلاحيات التي يمنحها لها ، حيث أن هناك العديد من التطبيقات تطلب صلاحيات الوصول إلى كاميرا الهاتف و الجميع يوافق دون أن ينتبه.

و هذا يشكل خطرا كبير حيث يمكن لهذه التطبيقات أن تقوم بتشغيل الكاميرا دون علمك و تقوم بتسجيلك بالفيديو او إلتقاط صورة لك دون ان تنتبه لأي شيء ، و للتخلص من هذه المشكلة سوف نشارك معكم الحل الجذري في هذه التدوينة .

تعطيل كاميرا الهاتف مؤقتا

و الحل هو إستمعال تطبيق يدعى Cameraless ، و هذا التطبيق مهمته هي أنه يقوم بتعطيل الكاميرا بالكامل بشكل مؤقت إلى ان تقوم انت بالسماح بتشغيلها مجددا ، و صراحة جربت العديد من التطبيقات إلى ان قمت في الأخير بالإستقرار على تطبيق Cameraless نظرا لأنه أولا مجاني و ثانيا خال من الإعلانات المزعجة و ثالثا يعمل بالفعل على حظر إمكانية تشغيل الكاميرا سواءا الخلفية أو الأمامية إلى أن اسمح له أنا بذلك.

تعطيل كاميرا الهاتف مؤقتا و منع التطبيقات من التجسس عليك

 

التطبيق متاح على متجر الجوجل بلاي و يمكن تحميله على جميع هواتف نظام تشغيل الآندرويد و بعد تحميله و تشغيله سوف تجد بأنه يتوفر على 3 خيارات ما يهمنا منها خياران و هو الأول خاص بتعطيل الكاميرا و الثاني خاص بإعادة تشغيلها و تفعيلها مجددا ، و بعد تحميل و تشغيل التطبيق حاول أن تقوم بإلتقاط صورة بالكاميرا و سوف تجد أنها لا تشتغل إطلاقا إلى بعد ان تعيد تشغيلها .

تحميل تطبيق Cameraless

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock