برامج و اضافات

3 برامج مجانية و إحترافية لتصميم الجرافيك و الرسوميات

هناك العديد من البرامج المجانية التي يمكن من خلالها تصميم الجرافيك و الروسوميات بطريقة إحترافية و بشكل مجاني ، و رغم أن أغلب المتخصصين في مجال الجرافيك يفضلون إستعمال برامج مدفوعة.

إلا أنها لا تفرق كثيرا عن البرامج المجانية أيضا و خصوصا البرامج التي سوف نشاركها معك في هذه التدوينة و التي تتوفر على أدوات عديدة تساعدك على إنشاء تصميمات إحترافية من الصفر ، و كي لا أطيل عليك إليك قائمة البرامج :

1 – برنامج SVG-Edit

برنامج SVG-Edit هو عبارة عن برنامج مجاني ، يتيح لك إمكانية إنشاء رسومات و جرافيك عبارة عن مجموعة من الإتجاهات ، و ما يميز هذا البرنامج هو كونه يتوفر على واجهة إستخدام بسيطة للغاية و يسهل التعامل معها ، و هو برنامج متاح بمصدر مفتوح و يمكن تحميله عبر الرابط أدناه .

تحميل برنامج SVG-Edit

2 – برنامج Inkspace

برنامج Inkspace من البرامج المتطورة في هذا المجال ، حيث يمكن من خلاله إنشاء رسومات جرافيك عالية جدا و هو يستخدم عادة في رسم جميع أنواع الجرافيك و خصوصا الخاصة بالألعاب ، و هو يعتبر البديل الأفضل لبرنامج  Adobe illustrator الشهير جدا .

تحميل برنامج Inkspace

3 – برنامج Krita

3 برامج مجانية و إحترافية لتصميم الجرافيك و الرسوميات

آخر برنامج معنا هو برنامج Krita و هو أيضا مفتوح المصدر و متاح بشكل مجاني و شبيه بالبرنامج السابق جيث يمكن عن طريقه أيضا إنشاء رسومات جرافيك عالية الإحترافية بطريقة سهلة .

تحميل برنامج Krita

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock