الربح من الانترنات

5 أشياء تمنعك من ربح المال من الأنترنت يجب أن تتوقف عن فعلها

إذا قمت بالولوج إلى محرك البحث و قمت بكتابة جملة ” ربح المال من الأنترنت ” أو جملة ” كسب المال من الأنترنت ” فإنه سوف تظهر لك الملايين من النتائج و التي سوف تكون عبارة عن مقالات و فيديوهات و دروس تعليمية و دورات مجانية و مدفوعة. تعلمك كيف يمكن أن تربح المال من الانترنت عبر إستعمال جاسوبك و صبيب الأنترنت الخاص بك ، لكن السؤال الذي يطرح نفسه دائما هو إذا كان كل هذا الكم الهائل من المعلومات متوفر ، فلماذا لا يكسب الجميع المال من الانترنت ؟ لماذا الاغلبية تفشل في االقيام بذلك .

قد تعتقد أن السبب هو في أن المعلومات خاطئة أو ربما المشكلة في أن الأغلبية لا تطبق ، لكن هذا غير صحيح أن السبب في فشل العديد من الاشخاص في ربح المال من الأنترنت يمكن تلخيصه في 5 نقاط فقط .

1 – إنتظار المساعدة 

العديد من الأشخاص يشاهدون الكورسات و يبدؤون في التطبيق ، لكن مع أول أو ثاني مشكلة تواجههم يرتكبون خطأ فادح و هو أنهم يلجؤون للبحث عن مساعدة من بعض الأشخاص و الذين يمكن أن لا يردوا عليهم نظرا لأنه لديهم ايضا حياتهم و مشاغلهم ، و بالتالي تجد نفسك جالسا على كرسي الإنتظار لتحظى بنصيحة و تضيع وقتك و تجد نفسك تلقائيا تبتعد عن مجال الأنترنت ولا تجني منه أي شيء ، لهذا أول شيء عليك فعله توقف عن انتظار المساعدة و إبحث و إبحث و إبحث بنفسك حتى تجد الحل لمشكلتك لأنك بالتأكيد لست اول شخص في العالم يعاني من تلك المشكلة .

 

2 – الإستهانة بالعمل على الأنترنت

الكثير من الناس يتعاملون مع مجال الربح من الأنترنت على أنه تسلية و لا يأخذونه على محمل الجد ، و عندما لا تأخذ العمل على الأنترنت بجدية فإنك لن تجني منه شيئا ، لأنه ببساطة عمل و يتطلب منك مجهودا و ووقتا و تطوير نفسك و أهم شيء الإستمرارية إلى جانب الشجاعة من أجل إستثمار بعض الأموال في هذا المجال .

3 – الإكتفاء بالمجانيات

الاشياء المجانية لن تجعلك غنيا ، سواءا كورسات أو برامج أو إضافات أو طرق مجانية للربح ، صدقني لن تجعلك تجني مبلغا محترم من الأنترنت ، فإن أردت تحقيق دخل شهري جيد يجب أن تستثمر في المجال الذي إخترت العمل فيه على الأنترنت ، يجب أن تضحي ببعض أموالك إن أردت أن تسبق منافسيك بخطوة و للإشارة هذا في صالحك لأنه عندما تضع أموالا من جيبك ستجد نفسك رغما عنك تعمل بجد .

4 – عدم التركيز على عمل واحد

تجد العديد من الاشخاص يريدون العمل في يوتيوب و الـ CPA و خسمات و إيباي و التطبيقات دفعة واحدة ، و هذا يؤدي إلى شيء واحد فقط و هو الفشل ، لأنك ببساطة لا تحترم أهم قاعدة في العمل على الأنترنت و هي التركيز ، فأنت كمبتدئ يجب أن تركز في مجال واحد و حتى عندما تصبح محترفا لن تستطيع العمل في كل المجالات إلا إذا إستطعت تكوين فريق عمل .

5 – ليست لديك عقلية العمل على الأنترنت

حتى تستطيع جني المال من الأنترنت فأنت تحتاج إلى عقلية بمواصفات خاصة ، أصحاب هذه العقلية ببساطة هم الأشخاص الذين لا يضيعون وقتهم ، هم الأشخاص الذين ليس لديهم اصدقاء سلبيين ، هم الأشخاص الذين لا يخافون من التجربة ، هم الأشخاص الذي يقرأون بإستمرار ، هم الأشخاص الذين يرون الحياة بإيجابية ، و إليك النقطة الأهم : هم الأشخاص الذين لا يشتكون أبدا ، بل فقط يعملون ، و إن كنت من هؤلاء فتأكد أن عملك على الأنترنت سينجح .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫2 تعليقات

  1. شكرا موضوع لا باس به.
    كذلك إن كنت شخص مهتم بمجال التسويق الالكتروني والعمل على الانترنت فموقع المسوق: https://www.mosawi9.com/
    يعتبر من افضل المواقع في مجال التسويق الاكتروني حث انه يضم اكبر الخبراء في هذا المجال.
    كذلك يمكنك التعرف على افضل المسوقين العرب لسنة 2018 من هنا: https://www.mosawi9.com/2018/04/arab-marketer.html

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock