آندرويد

كيفية معرفة مكان أي شخص إنطلاقا من رقم هاتفه فقط

إذا أردت ان تعرف كيفية معرفة مكان أي شخص إنطلاقا فإن كل ما يجب أن تتوفر عليه هو رقم هاتفه الخاص إلى جانب أن ذلك الشخص يجب أن يكون هاتفه هو هاتف ذكي و ليس هاتف عادي ، حيث سوف نشارك معك اليوم طريقة سهلة حدا عن طريق إستعمالها يمكنك أن تعرف مكان تواجد اي شخص في الخريطة و ذلك من خلال إستعمال تطبيق مجاني يدعى Locate via SMS .

معرفة مكان أي شخص إنطلاقا من رقم هاتفه فقط

 

تطبيق Locate via SMS من بين التطبيقات الرائعة الموجودة على متجر الجوجل بلاي حيث أن هذه التطبيق يقدم خدمة يحتاج إليها الجميع فدائما ما سوف تكون بحاجة إلى معرفة مكان شخص ما على الخريطة سواءا من أجل الإطمئنان عليه و على أحواله أو من أجل التأكد من أنه لا يكذب عليك حول حقيقة مكانه الذي يتواجد به ، و لإستعمال تطبيق Locate via SMS قم بتحميله مباشرة عبر الرابط الموجود اسفل هذه التدوينة .

كيفية معرفة مكان أي شخص إنطلاقا من رقم هاتفه فقط

بعد تحميل و تتبيث تطبيق Locate via SMS على هاتفك الآندرويد كل ما عليك القيام به هو تشغيل التطبيق و تفعيل خاصية الـ GPS ثم بعد ذلك سوف تظهر لك خانة تقوم فيها بإدخال رقم الهاتف الخاص بذلك الشخص الذي تود البحث عن مكانه ، أو يمكنك أن تقوم بإدخال إسم ذلك الشخص إذا كان رقم هاتفه مسجلا بشكل مسبق على هاتفك أي أنه في قائمة جهات الإتصال الخاصة بك .

كيفية معرفة مكان أي شخص إنطلاقا من رقم هاتفه فقط

بعد أن تقوم بإدخال رقم الهاتف الخاص بذلك الشخص قم مباشرة بالنقر على زر Track ثم بعد ذلك سوف يقوم تطبيق Locate via SMS بإرسال رسالة نصية إلى ذلك الشخص من خلالها سوف يقوم بتحديد مكانه ، و عندما يتوصل الشخص الآخر بتلك الرسالة مباشرة سوف يظهر لك مكانه على الخريطة في التطبيق .

تحميل تطبيق Locate via SMS 

هذا فيما يخص معرفة مكان الهاتف إنطلاقا من رقمه أما إذا لم تكن تعرف اساسا من صاحب رقم الهاتف الذي إتصل بك فإنه يمكنك معرفة هويته و من هو عبر إستعمال خدمة truecaller ، و truecaller هو عبارة عن تطبيق يتيح لك معرفة أسماء أصحاب الأرقام التي تتصل بك على الهاتف و أماكن تواجدهم أيضا .

كيفية معرفة مكان أي شخص إنطلاقا من رقم هاتفه فقط

و يعتبر تطبيق truecaller من اشهر التطبيقات على الإطلاق و اكثرها إنتشارا بين المستخدمين و هذ ا يضمن لك أنك عند البحث عن أي رقم فإنه سو ف يقوم بإستعراض جميع المعلومات لك عنه .

و كل هذا طبعا بشكل مجاني و دون دفع أي رسوم ، مع العلم أن تطبيق truecaller رغم أنه متوفر كتطبيق للهواتف الذكية فإنه متوفر ايضا كموقع على أجهزة الحواسيب ، و لمعرفة هوية اي رقم إتصال بك عبر إستعمال الهاتف ما عليك سوى تحميل التطبيق ثم تتبيثه على جهازك ثم القيام بالتسجيل :

أثناء التسجيل في التطببيق يجب أن تنببه لنقطة مهمة جدا و هي أن لا تقوم بإدخال بياناتك الصحيحة إذا كنت لا تريد أن يعرف الآخرون رقمك ، حيث سوف يطلب منك التطبيق وضع إسمك الكامل و مكان عيشك ، و إن كنت لا تريد أن يعرف الآخرون هوية رقمك فلا تقم بملئ هذه البيانات بمعلومات حقيقية و يمكنك إستبدالها بمعلومات أخرى غير صحيحة .

بعد الإنتهاء من التسجيل في التطبيق يمكنك البحث عن هوية صاحب أي رقم من خلال القيام بوضع الرقم في خانة البحث أو يمكنك أيضا البحث عن رقم أي شخص من خلال وضع إسمه بالكامل و سوف يظهر لك رقمه مباشرة .

و يمكنك إستعمال موقع truecaller بنفس الطريقة من خلال الولوج إلى الموقع عبر المتصفح و التسجيل بواسطة حسابك في جوجل أو فيس بوك ثم البدأ في البحث عن أرقام أشخاص تعرفهم أو البحث عن أسماء أرقام مجهولة إتصلت بك .

كيفية معرفة مكان أي شخص إنطلاقا من رقم هاتفه فقط

و للإشارة فإنه بعد تتبيث التطبيق على هاتفك أي رقم مجهول سوف يتصل بك سوف يظهر لك إسم المتصل على المكالمة و سوف تكون على دراية بمع من تتكلم بشكل مسبق و هذا أمر مهم جدا كي تعرف دائما مع من تتعامل .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock