المجلة

” الحوت الأزرق ” لعبة قتلت أزيد من 130 مراهق و لازالت في إنتشار

على شبكة الأنترنت هناك الملايين من أنواع الألعاب المختلفة التي يقوم المستخدمون بتجربتها منها العاب يتم تحميلها على الحاسوب و العاب عبارة عن تطبيقات للهواتف الذكية و ألعاب أخرى عبارة عن سلسلة من التحديات و هذا هو النوع الذي سوف نتحدث عنه اليوم و الموضوع سوف يتمحور حول لعبة تدعى ” الحوت الأزرق ” و هي لعبة قتلت أزيد من 130 مراهق في روسيا فقط إلى جانب أشخاص آخرين من دول أخرى .

لعبة الحوت الأزرق هي عبارة عن تحدي ، و هذا التحدي تقوده صفحات على الفيس بوك و تويتر و شبكات إجتماعية أخرى ، حيث أن هذه الصفحات أي شخص يريد أن يقوم بتجربة اللعبة يتواصل معهم و الصفحة تقوم بعرض مجموعة من الخطوات التي يجب على الشخص إتباعها لمدة 50 يوم ، و هذه الخطوات هي كالتالي :

الحوت الأزرق

أول ما يتم طلبه من الاعب هو القيام بمشاهدة أفلام الرعب بشكل متواصل لمدة 24 ساعة ، كما يطلب منه أن يقوم بإمساك أداة حادة و كتابة بعض الكلمات على جسده قي أوقات غريبة من الليل و أيضا رسم بعض الرسومات و يجب أن يقوم بتصوير كل ذلك و يرسله إلى الصفحة و المشكلة هنا أن الاعب إذا لم يفعل فإن الصفحة تهدده بقتل عائلته إن لم يلتزم بشروط اللعبة .

الحوت الأزرق
الحوت الأزرق

تظل هذه التحديات التي تنص على تشويه الجسد و إرهاق العقل مستمرة لمدة 49 يوم و خلال هذه المدة فإن الاعب تكون نفسيته مستعدة للقيام بأي شيء و بالتالي فإنه في اليوم الـ 50 يتم الطلب من الاعب بأن يقوم بالإنتحار .

الحوت الأزرق
الحوت الأزرق

و قد إنتحر في روسيا أزيد من 130 شخصا فقط إلى جانب العديد من الدول الأجنبية مثل بريطانيا و قد وصلت لعبة الحوت الأزرق إلى الدول العربية حيث تم رصدها في بعض دول الخليج مثل الكويت مما أدى بالجهات الحكومية هناك إلى نشر بيان تحذيري من محاولة تجربة هذه اللعبة .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

‫3 تعليقات

  1. خويا اسماعيل عافاك بغيت منك استفسارات وتوجيهات عاجلة ارجو منك اخي التواصل معي عبر الوتاتساب اخوك ابراهيم
    00966507490122

  2. I’m very happy to find this page. I need to to thank you for your time due to this fantastic read!! I definitely enjoyed every part of it and I have you book marked to see new stuff on your web site.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock