الفيس بوك

3 مزايا عليك تفعيلها في حسابك على الفيس بوك لحمايته من السرقة

أحيانا قد يكون هناك شخص يحاول إختراق و سرقة حسابك على الفيس بوك و من أجل منع الآخرين من التطفل على خصوصيتك و سرقة حسابك فإنه يجب عليك أن تقوم بجمايته بشكل جيد عن طريق ضبط بعض الإعدادات المهمة في حسابك

، حيث أن هناك بعض المزايا في فيس بوك إذا قمت بتفعيلها فتأكد أنه لا أحد يستطيع سرقة حسابك و حتى إذا إستطاع اي شخص إختراق حسابك فإنه يمكنك إستعادته بسهولة جدا .

و كي لا أطيل عليك الحديث فإن كل ما عليك القيام به لحماية حسابك على الفيس بوك من السرقة و الإختراق هو إتباع الخطوات التالية التي سوف نتعرف عليها ضمن هذه التدوينة :

أولا قم بالولوج إلى حسابك على الفيس بوك ثم قم بالذهاب إلى الإعدادات على هذا الشكل :

3 مزايا عليك تفعيلها في حسابك على الفيس بوك لحمايته من السرقة

بعد ذلك قم بالنقر على خيار الأمان و تسجيل الدخول و قم بتفعيل الـ 3 مزايا و هي كالتالي :

3 مزايا عليك تفعيلها في حسابك على الفيس بوك لحمايته من السرقة

1 – تلقي تنبيهات بشأن تسجيلات الدخول غير المعروفة : من خلال تفعيل هذه الميزة فإنك سوف تحصل على  إشعار على حسابك في الفيس بوك في كل مرة يتم تسجيل الدخول إلى حسابك سواءا من حاسوب أو هاتف أو جهاز لوحي ، و مع هذه الطريقة سوف تظل دائما على علم إذا ما كان هناك شخص غيرك قام بالدخول لحسابك أم لا .

2 – استخدام المصادقة الثنائية : هذه الميزة تتيح لك إمكانية الحصول على رموز سرية خاصة بك يمكنك أن تقوم بإتسعمالها للولوج إلى حسابك في حالة إختراقه ، أي أنه حتى إذا قام شخص بسرقة حسابك و تغيير كلمة السر الخاصة به فإنه يمكنك إستعمال هذه الرموز للولوج للحساب و إستعادته .

3 – اختيار من 3 إلى 5 أصدقاء للاتصال بهم إذا تم قفل حسابك : من خلال هذه الميزة يمكنك ان تقوم بإختيار 3 أشخاص من اصدقائك الذين تثق بهم كي تستطيع إسترجاع حسابك عن طريقهم في حالة تمت سرقته .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock