مواقع و خدمات

4 أشياء تجعل يوتيوب يغلق قناتك دون أن تقوم بمخالفة سياسته

يعتقد العديد من الأشخاص الذين يملكون قنوات على اليوتيوب أن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يؤدي إلى إغلاق القناة هو مخالفة سياسة حقوق الملكية على اليوتيوب أو مخالفة إرشادات المنتدى و لكن في الحقيقة فإن هناك أشياء أخرى يقوم بها العديد من الأشخاص و تؤدي أيضا إلى جعل اليوتيوب يقوم بإغلاق قناتك و هي كالتالي سوف نستعرضها لك في 5 أخطاء حاول أن تتجنبها .

4 أشياء تجعل يوتيوب يغلق قناتك دون أن تقوم بمخالفة سياسته

1 – وضع عنوان و علامات دلالية غير مناسبة لمحتوى الفيديو 

إذا قمت بإنشاء فيديو يتحدث عن موضوع معين ، ثم قمت بنشره بعنوان آخر بعيد عن موضوعه و لا يدل عليه فإن يوتيوب سوف تعتبرك قمت بتضليلها و تضليل المستخدمين و بالتالي إن كان حظك جيد سوف يتم حذف الفيديو و لكن إن كانت قناتك في بدايتها فهناك إحتمال أكبر أن يتم حذف القناة بالكامل دفعة واحدة .

2 – وضع الكلامات الدلالية في وصف الفيديو 

العديد من الأشخاص يقومون بوضع الكلمات المفتاحية أو الدلالية في وصف الفيديو من أجل الصعود به في نتائج محركات البحث ، و لكن هذه العملية تعتبر مخالفة و بالتالي فإن وضعك للكلمات المفتاحية في صندوق الوصف سوف يجعل قناتك تتعرض للحظر إذا ما إكتشف اليوتيوب أنك تستعمل هذه الطريقة في جميع الفيديوهات .

3 – نشر فيديو غير ملائم دون تقييد العمر 

عندما تقوم بنشر فيديو يحتوي على صور عنيفة أو صور ذات طابع جنسي فإن يوتيوب يخبرك بأنه يجب عليك ان تقوم بتقييد العمر كي يظهر الفيديو للأشخاص البالغين فقط ، لكن إذا لم تقم بذلك فإن يوتيوب إما انه سيحذف الفيديو أو سيحذف قناتك .

4 – التعليق على الفيديوهات بشكل مزعج

التعليق على الفيديوهات الأخرى بنفس التعليق و بنفس الطريقة و دفعة واحدة بواسطة قناتك يجعل اليوتيوب يصنفك على أنك مزعج أو سبام ، و إذا قام الكثير من اصحاب القنوات بحظر تعليقاتك سوف تتعرض القناة التي تعلق بها للحظر من طرف يوتيوب .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock