آندرويد

كيف تتحكم في هاتفك بالكامل من خلال التكلم فقط

كيف تتحكم في هاتفك بالكامل من خلال التكلم فقط

مع تطور الهواتف الذكية و دعمها لميزة تنفيذ الأوامر الصوتية فإنك لم تعد مجبرا على إستعمال لوحة المفاتيح من أجل التحكم في هاتفك أو لمسه من أجل الدخول إلى بعض التطبيقات و الخصائص الموجودة فيه ، حيث يمكنك أن تقوم بكل شيء بإستعمال صوتك فقط ، و في هذه التدوينة اليوم سوف نتعرف معا على أفضل طريقة يمكنك إستعمالها و تتيح لك التحكم في جهازك بالتكلم فقط .

و الطريقة سوف تكون عبر إستعمال تطبيق يدعى Voice Search و موضوع هذه التدوينة يهم بالأساس مستخدمي نظام تشغيل الآندرويد فقط ، حيث أن تطبيق Voice Search متاح على متجر الجوجل بلاي و يمكنك تحميله مجانا عبر النقر على رابط التحميل بالأسفل .

كيف تتحكم في هاتفك بالكامل من خلال التكلم فقط

بعد تحميل و تنصيب تطبيق Voice Search على هاتفك الآندرويد سوف يطلب منك إختيار اللغة التي تريد أن تتكلم بها و يفضل ان تكون نفس لغة جهازك ، مثلا إذا كانت لغة هاتفك بالعربية فقم بإختيار العربية و العكس الصحيح .

كيف تتحكم في هاتفك بالكامل من خلال التكلم فقط

بعد ذلك كل ما عليك القيام به هو إضافة جميع التطبيقات التي تريد التحكم فيها بالصوت ، و النقر على أيتطبيق سواءا واتساب أو يوتيوب أو جوجل و غيرهم ليظهر لك ميكروفون و تبدأ في الكلام ، و على سبيل المثل فإن قمت بتشغيل يوتيوب يمكنك قول ما تريد البحث عنه بصوت مسموع و سوف تجد بأن الهاتف قام بالبحث بدلا عنك و بدون أي تدخل منك ، و كذلك الحال بالنسبة لجميع التطبيقات و الاشياء الأخرى .

تحميل تطبيق Voice Search 

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :

أشهر مقالات اليوم :