برامج و اضافات

تسريع الويندوز عن طريق التخلص من الملفات كبيرة الحجم

كلما زاد حجم الملفات الموجودة على أجهزة الحواسيب الخاصة بنا كل ما أثر ذلك بشكل سلبي على نظام تشغيل الويندوز و ذلك نظرا لأن النظام عندما يفقد مساحة تخزينية كبيرة من الذاكرة فإنه يفقد العديد من الخصائص من بينها سرعته و كفاءته و بالتالي فإنه يجب عليك دائما أن تقوم من حين لآخر بتنظيف جهازك و التخلص من الملفات التي لا فائدة لها سوى إستهلاك مساحة مهمة من ذاكرة الجهاز ، و في هذه التدوينة سوف نشارك معك أفضل برنامج يمكنك إستعماله بهذا الخصوص و هو برنامج WizTree .

برنامج WizTree يعتبر من أقدم و أشهر البرامج المتخصصة في حذف و إستخراج الملفات ذات الحجم الكبير ، حيث أن حاسوبك قد يحتوي على العشرات من الملفات التي ربما لا تعلم بشأنها قد تكون مليئة بمخلفات الصور أو البرامج أو غيرها من الأمور ، و يتوجب عليك حذفها بشكل ضروري لإعادة الحيوية إلى نظام التشغيل .

تسريع الويندوز عن طريق التخلص من الملفات كبيرة الحجم

طريقة إستعمال برنامج WizTree سهلة و بسيطة حيث ما عليك سوى تحميله مجانا عبر الرابط اسفل التدوينة ، ثم بعد ذلك تقوم بتحديد القرص الي تريد البحث فيه و تضغط مباشرة على زر الفحص أو Scan .

تسريع الويندوز عن طريق التخلص من الملفات كبيرة الحجم

بعد ذلك سوف يستعرض لك البرنامج جيمع الملفات ذات الحجم الكبير و التي تستهلك مساحة مهمة من ذاكرة التخزين في الجهاز و بالتالي ما عليك سوى تحديد الملف الذي تريد حذفه و القيام بالنقر على تنظيف أو Clean .

تحميل برنامج WizTree 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock