المجلة

تطبيق لتحديث واتس آب يتسبب بإختراق أزيد من مليون هاتف آندرويد

قام مجموعة من القراصنة بتطوير تطبيق جديد أطلقوا عليه إسم Update Whatsapp Messenger ، و قاموا بإطلاقه في منصة متجر الجوجل بلاي حيث إستطاع القراصنة خداع الروبوتوب الخاص بمراجعة التطبيقات في جوجل بلاي و بالتالي تم تمرير التطبيق ليحصل على أزيد من مليون تحميل في وقت وجيز من طرف مختلف المستخدمين في جميع أنجاء العالم ، و هذا التطبيق كما هو واضح من عنوانه يتيح تحميل التحديث الجديد من واتس آب و لكن في الحقيقة إنه يعمل بمتابثة جسر للعبور إلى هاتفك و إختراقه من طرف القراصنة .

تطبيق لتحديث واتس آب يتسبب بإختراق أزيد من مليون هاتف آندرويد

بمجرد أن تقوم بتحميل تطبيق Update Whatsapp Messenger على هاتفك الآندرويد يقوم التطبيق بتنزيل برمجيات عبارة عن فيروسات يتم تنصيبها في هاتفك دون علمك ، و ما جعل التطبيق يلقى إقبالا واسعا جدا هو الخطة المحكمة من طرف القراصنة حيث تم نشر التطبيق بواسطة حساب يدعى WhatsApp Inc و هو الشيء الذي جعل الجميع يعتقدون ان التطبيق تابع لشركة واتس آب بالفعل .

بعد إنتشار التطبيق و توصل شركة جوجل بمجموعة من الإبلاغات حوله قامت بحذفه على الفور ، لكن الحذف جاء متأخر حيث أن جميع من حمل هذا التطبيق يتوجب عليه الآن إعادة تهيئة هاتفه من أجل التخلص من البرمجيات التي تم تنصيبها عليه ، لضمان أمان الهاتف من جديد .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

  1. اريد خرق محادثات واتس اب من جهاز غير جهازي ولكن بطريقه غير اني امسك جهاز الطرف الاخر عن طريق رقمه مثلا لايوجد هيك شئ للاختراق اريده سهل وسريع وضرورررررري جدا اعاني بسببه

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock