الهواتف الذكية

إبتكار أول تطبيق لمحاربة البعوض في العالم

إبتكار أول تطبيق لمحاربة البعوض في العالم

بما أنه لديك هاتف ذكي فإنه بلا شك أنك سمعت عن المئات من التطبيقات المختلفة التي يتم إطلاقها بين الفينة و الأخرى حيث أن هناك تطبيقات متنوعة في مجالات عديدة لكن و لأول مرة سوف تسمع عن تطبيق غريب تماما لكنه مفيد و بشكل كبير ، حيث قام مجموعة من الخبراء بعد عمل طويل بالكشف عن أول تطبيق لمحاربة البعوض في جميع أنحاء العالم .

إبتكار أول تطبيق لمحاربة البعوض في العالم

التطبيق الذي نتحدث عنه يدعى تطبيق باز ، و هو تطبيق يعمل بطريقة مختلفة عن التي تتوقعها ، فالتطبيق لا يقوم بطرد البعوض بنفسه و إنما من خلاله تقوم بتسجيل صوت أنين حشرة البعوض التي تمر من جانبك أو التي تجدها في أي مكان ، و بمجرد ان تقوم بالتسجيل فإن المقطع الصوتي يتم إرساله مباشرة إلى مختبر مكافحة البعوض ليقوم العلماء بتحديد نوعيته و فصيلته و بالتالي التبليغ عنه ليقوم الفريق المتخصص بمحاربة البعوض بعلاج المكان الذي يتواجد به .

و هذه العملية تتم فقط لمحاربة البعوض الضار و الذي ينتج عن لسعته أمراض خطيرة يمكن أن تؤدي إلى المرض أو لا قدر الله الوفاة ، حي جاء هذا التطبيق الجديد ضمن مشروع يهدف إلى حماية الإنسان في جميع أنحاء العالم من الأمراض التي يسببها البعوض .

 

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :