آندرويد

5 خطوات لتظل مجهولا على الأنترنت أثناء التصفح بإستعمال الهاتف

بمجرد ان تقوم بتشغل هاتفك الذكي و الولوج إلى المتصفح فإن العديد من البيانات الخاصة بك يتم تعقبها و التعرف عليها ، و من بين هذه البيانات هناك مكان تواجدك إلى جانب سنك و إهتماماتك و رقم هاتفك و أيضا قد يتم الوصول إلى الشبكات الإجتماعية الخاصة بك و غيرها من الأمور ، و إذا اردت ان تقوم بإستعمال اي هاتفك الذكي دون أن تترك اي أثر لك و دون ان يتم الكشف عن هويتك الحقيقية فإن ما عليك القيام به هو إتباع الخطوات التالية :

5 خطوات لتظل مجهولا على الأنترنت أثناء التصفح بإستعمال الهاتف

1 – لا تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل 

كما نعلم جميعا فإن جميع هواتف نظام تشغيل الآندرويد تطلب منك التسجيل بحسابك في جوجل للإستفادة من خدمات الشركة ، لكن إذا كنت تريد ان تظل مجهولا على الأنترنت و لا يتم تخزين بياناتك فلا تقم بذلك ، أو إن كنت بحاحة ضروري لهذا الأمر فقم بإنشاء حساب وهمي جديد .

2 – قم بتعطيل GPS 

إذا اردت البقاء مجهولا على الأنترنت فإن كبر خطأ قد ترتكبه هو تشغيل الـ GPS  ، حيث أن القيام بتفعيله سوف يجعل الهاتف يستطيع الوصول بسهولة إلى مكانك و ليس هذا فقط ، بل إن جميع المواقع و التطبيقات التي على الهاتف ستعرف مكانك بالضبط .

3 – تحميل بتطبيق VPN 

تطبيقات الـ VPN هي عبارة عن تطبيقات تتيح لك إمكانية الإتصال بخوادم وهمية لدول أخرى و تعمل على تمويه المواقع التي تزورها من خلال توجهيهم إلى عناوين بروتوكل أخرى ليس لها علاقة بك ، و إذا إستعملت واحدا منها سوف تستفيد من حماية هويتك .

4 – تصفح المواقع من النوافذ الخاصة 

على اي متصفح فإن هناك ميزة التصفح بشكل خفي من خلاللا فتح نافذة خاصة بحيث لا يتم من خلالها تخزين أي شيء تبحث عنه او ي رابط تقوم بإدخاله ، و هذه العملية يجب أن تقوم بها دائما إذا أردت أن لا يتم تخزين نشااتك على الأنترنت من طرف المتصفح .

5 – إعادة تهئية الهاتف 

بعد أن تنتهي من إستعمال الهاتف حاول أن تقوم بإعادة تهئيته او فرمتته بشكل أصح ، و ذلك إحتياطا من أجل التخلص من جميع البيانات التي يمكن أن تكون قد كانت عالقة في الهاتف الخاص بك .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock