الفيس بوك

5 أشياء لا تعرفها عن واتس آب يجب أن تعلم بشأنها

لا شك بأن تطبيق الواتس آب قد أصبح جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، حيث أن أغلب المحادثاث التي يتم إجرائها بيننا و بين الآخرين تكون عن طريق تطبيق واتس آب و الذي يسهل علينا عملية التراسل و أيضا تبادل الصور بل و إجراء اتصالات بالصوت أو بالفيديو ، و بعيدا عن الأمور التقنية في واتس آب فإن هناك اشياء أخرى تعتبر معلومات عامة يجب أن تكون في بالك عن واتس آب حتى تعرف حجم و مقدار التطبيق الذي تستعمله و لما لا ربما قد تستفيد من هذه المعلومات في مجال عملك إذا كان عملك يعتمد على التواصل مع الآخرين .

5 أشياء لا تعرفها عن واتس آب يجب أن تعلم بشأنها

1 – واتس آب تابع لشركة فيس بوك 

رغم أنها معلومة بديهية إلا أن أغلب المستخدمين لتطبيق واتس آب لا يعلمون أنه ملك لشركة فيس بوك حيث قامت بشراءه في وقت سابق بمبلغ 19 مليار دولار ، و الغريب في الأمر أن صاحب واتس آب و الذي حصل على مبلغ 19 مليار كان في السابق مجرد مطور عادي حاول الإلتحاق بفيس بوك و أيضا بتويتر و تم رفض توظيفه ، و بعد سنوات أصبحت فيس بوك تلاحقه لشراء تطبيق و الذي جنى من ورائه المليارات .

2 – أزيد من مليار مستخدم شهريا للواتس آب 

عندما نتحدث عن مليار مستخدم شهريا فنحن نتحدث عن رقم ضخم جدا ، حيث أن هذا العدد الهائل من مستعملي واتس آب جعله بين أكثر التطبيقات إستعمالا في العالم رغم أنه محظور في بعض الدول مثل الصين و للإشارة فإن واتس آب يحتل المرتبة الثانية عالميا بعد تطبيق فيس بوك .

3 – يتم تبادل أكثر من 40 مليار رسالة يوميا على الواتس آب 

تختلف الرسائل بين صور و فيديوهات و نصوص مكتوبة و أيضا مقاطع صوتية مجموعها أكثر من 40 مليار رسالة يوميا ، و هذا يوضح لك أن واتس آب قد أصبح روتينا يومي لدى الجميع و يكاد يكون من المستحيل التخلي عنه خلال السنوات المقبلة .

4 – لا يمكن للحكومة التجسس على رسائلك 

مؤخرا قامت شركة فيس بوك بتشفير رسائل الواتس آب ليصبح من الصعب على أي جهة حكومة تتبع رسائل المستخدمين و الوصول إليها ، و هذه الميزة قد كانت سببا في جلب المزيد من المستخدمين للتطبيق و خصوصا مستخدمي تطبيق تيليجرام و الذين يبحثون عن الخصوصية .

5 – عدد موظفي واتس آب يقارب الـ 55 ألف موظف

55 ألف شخص موظف في شركة واتس آب و كل شخص مسؤول عن ما يقارب 25 مليون مستخدم و معا يعملون على إصلاح المشاكل و الأخطاء و متابعة كل ما يحدث في البنية التحتية للتطبيق من أجل إبقاءه قيد العمل بشكل متواصل جيدا ، حيث أن خللا و لو صغير في الواتس آب قد يجعله يفقد الملايين من المستخدمين في الثانية الواحدة .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock