برامج و اضافات

كيفية نسخ النصوص من داخل الفيديوهات على اليوتيوب

هناك العديد من الفيديوهات الموجودة على يوتيوب و التي تحتوي على نص معين ، بحيث يظهر النص و صاحب القناة يقرأه أو يقوم بعرضه لك ، و احيانا قد ترغب في الإحتفاظ بذلك النص أو حتى القيام بنسخه من أجل ترجمته أو تخزينه لديك لتعود لقرائته في وقت لاحق ، و للقيام بهذه العملية فإن كل ما عليك القيام به هو تحميل أداة Copyfish .

أداة Copyfish هي عبارة عن إضافة مجانية متاح لجميع المستخدمين سواءا مستعملي متصفح جوجل كروم او مستخدمي متصفح فايرفوكس ، و يمكنك حميلها و تنصيبها على المتصفح مباشرة عبر الرابط اسفل التدوينة .

كيفية نسخ النصوص من داخل الفيديوهات على اليوتيوب

بعد تحميل و تتبيث إضافة Copyfish على المتصفح الخاص بك يجب أن تقوم بخطوة مهمة جدا و هي الولوج إلى إعدادات الإضافة ثم القيام بتحديد لغة النصوص التي ترغب في نسخها من فيديوهات اليوتيوب سواءا الإنجليزية أو اللغة العربية و غيرها من اللغات الأخرى .

كيفية نسخ النصوص من داخل الفيديوهات على اليوتيوب
كيفية نسخ النصوص من داخل الفيديوهات على اليوتيوب

بعد ذلك كل ما عليك القيام به هو الولوج إلى الفيديو المطلوب على اليوتيوب ، ثم تقوم بعرضه لمشاهدته و عندما يظهر النص تضغط على إضافة Copyfish في المتصفح و سوف تقوم تلقائيا بتحديد النص و نسخه و عرضه لك دون أن تتعب نفسك في كتابة النص بشكل يدوي عبر إستعمال لوحة الفاتيح و ما إلى ذلك .

تحميل إضافة Copyfish على : جوجل كروم موزيلا

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock