برامج و اضافات

فحص القرص الصلب في الحاسوب و التأكد من سلامته

القرص الصلب يمكن إعبتاره اهم ما في الحاسوب الخاص بك نظرا لأنه يمكن أن يحتوي على جميع ملفاتك المهمة بمختلف أنواعها سواءا مجلدات أو فيديوهات أو صور أو برامج و وثائق و غيرها ، لهذا فإن القرص الصلب بما انه يحتوي على هذه الاشياء التي من الضروري الحفاظ عليها يجب أن تقوم من حين لآخر بفحصه و التأكد من أنه لايعاني من اي خلل او مشاكل حتى لا تفقده نتيجة لأي سبب .

فحص القرص الصلب في الحاسوب

و من أجل فحص القرص الصلب في حاسوبك فإن انسب و اسهل برنامج تستطيع إستعماله هو برنامج يدعى GSmartControl و هو عبارة عن برنامج مجاني تماما و ميزته أنه يستعرض لك جميع الفتاصيل الخاصة بالقرص الصلب و يعرض لك حالته بالكامل حتى تكون على إطلاع بكل شيء حوله .

كيفية فحص القرص الصلب في الحاسوب و التأكد من سلامته

و طريقة إستعمال هذا البرنامج سهلة جدا و بسيطة حيث ما عليك سوى تحميله على حاسوبك من خلال النقر على الرابط اسفل التدوينة ، ثم بعد ذلك تقوم بتنصيبه بالطريقة العادية و تشغليه لتظهر لك الأقراص الموجودة على جهازك .

كيفية فحص القرص الصلب في الحاسوب و التأكد من سلامته

بعد ذلك تقوم بالنقر على القرص الذي تريد فحص و سوف تظهر لك جميع البيانات الخاص به في أقسام مختلفة ، سواءا بيانات عامة او بيانات متعلقة بالأخطاء يمكنك الإطلاع عليها عبر خيار :  Error log .

تحميل برنامج GSmartControl

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock