الهواتف الذكية

كل ما يجب أن تعرفه عن هاتف Iphone X الجديد

بعد إنتظار طويل أخيرا أعلنت شركة آبل عن هاتفها الجديد و الأول من نوعه من حيث الإسم Iphone X ، و هو عبارة عن هاتف يخلد الذكرى العاشرة لشركة آبل ، و لهذا فإن البعض يطلق عليه هاتف آيفون 10 و ليس Iphone X ، و لكن بغض النظر عن تفاعل المستخدمين مع إسم الهاتف فإن ما يهمنا نحن هو المميزات التي جاء بها و التي في الحقيقة لا تعتبر مميزات مختلفة حيث أن هاتف Iphone X فعليا يعتبر هاتفا عادي يحتوي على جميع خصائص الهواتف السابقة لهواتف شركة آبل و الإختلاف الوحيد الذي يمكن أن تلاحظه في الهاتف هو التصميم .

كل ما يجب أن تعرفه عن هاتف Iphone X الجديد

على مستوى التصميم فإن شركة آبل قامت بإزالة زر الشاشة الرئيسية من الهاتف لتسيطر الشاشة بالكامل على واجهة الهاتف و هي شاشة بقياس 5.8 بوصة ، و قد أشارت شركة آبل إلى أن الهاتف مزود بزجاج قوي يحمي الهاتف من التعرض للكسر او الخدش بسهولة .

كل ما يجب أن تعرفه عن هاتف Iphone X الجديد

من مميزات هاتف Iphone X أنه يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة وضوح 12 ميجابكسل و كاميرا أمامية بدقة وضوح 7 ميجابكسل و بالنسبة للذاكرة فهو يتوفر على ذاكرة تخزين عشوائية بسعة 3 جيجابايت و أخرى داخلية بسعة 64 جيجابايت مع العلم أن هناك نسخة ثانية من الهاتف تحتوي على مساحة 256 جيجابايت لكن بسعر أعلى .

كل ما يجب أن تعرفه عن هاتف Iphone X الجديد

الهاتف يدعم التصوير بتقنية الـ 4K كما يحتوي على قارئ للبصمة و يدعم خاصية الشحن السريع إلى جانب أن الشاشة بدقة Full HD ، و لكن ما يجب أن تعرفه أيضا عن هاتف Iphone X أنه لا يتوفر على الراديو إلى جانب أنه لا يدعم منفذ الذاكرة الخارجية و أيضا لا يمكن إزالة بطاريته و إستبدالها كما لا يحتوي على منفذ سماعات و سعره حوالي 999 دولار أمريكي و هو مرتفع نوعا ما .

الوسوم

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :