مواقع و خدمات

5 نصائح لبناء قناة ناجحة على اليوتيوب في وقت وجيز

قبل ان تقوم بإطلاق قناتك على اليويتوب و البدء في رفع الفيديوهات عليها من أجل مشاركتها مع الآخرين فإن هناك بعض الأشياء التي يجب عليك اخذها بعين الإعتبار حتى تكون قناتك ناجحة على اليوتيوب و تستطيع الوصول إلى الجمهور الذي تريده و الحصول على عدد مشاهدات و ايضا عدد مشتركين كبير ، و في هذه التدوينة اليوم سوف نشارك معك أكثر 5 نصائح سوف تفيدك بشكل كبير جدا في الإرتقاء بقناتك و جعلها ناجحة على منصة يوتيوب .

5 نصائح لبناء قناة ناجحة على اليوتيوب في وقت وجيز
5 نصائح لبناء قناة ناجحة على اليوتيوب في وقت وجيز

1 – فكرة جديدة و مميزة

قبل أن تقوم بإطلاق القناة فيجب أن تحدد ما هي فكرة قناتك و ما هي هويتها التي سوف تنبني عليها ، حيث أنه يجب أن تقوم بتقديم محتوى أنت متأكد تماما أنك تستطيع ان تبدع و تستمر فيه ، و حاول أن تبتعد عن التقليد الحرفي ، حيث أنه حتى إذا قمت بنسخ فكرة قناة أخرى فيجب أن يكون ما يميزك هو طريقتك و أسلوبك في عرضها سواءا كنت تظهر في الفيديوهات أم لا .

2 – جودة الفيديو 

إذا إفترضنا انك قمت بإنشاء قناة عن التقنية في اليوتيوب و تقدم نفس المحتوى الذي يقدمه شخص آخر ، فهنا أنتما تشبهان بعضكما في كل شيء ، لكن ما سوف يجعلك مميزا هو جودة الصورة و الصوت التي تفورها للجمهور ، فإن كانت جودة التصوير لديك أقل من الشخص الآخر المنافس لك فإن الناس سوف يفضلون متابعته هو و ليس أنت .

3 – التواجد على الشبكات الإجتماعية 

قد تعتبره أمرا غير مهم و لكنه في الحقيقة في غاية الاهمية حيث أنه في بداية إطلاقك لقناتك على اليوتيوب يجب أن تكون متواجدا على جميع الشبكات الأخرى مثل فيس بوك و تويتر و آنستغرام و يجب أن تحاول جمع المتابعين من جميع الأماكن حتى تستطيع الإنتشار و النهوض بقناتك في وقت وجيز ، و إن كان لديك بعض المال حاول أن تساعد نفسك ببعض الترويج المدفوع .

4 – العنوان و الصورة المصغرة 

إذا كانت جودة التصوير جيدة و المحتوى الذي تقدمه رائع فإن ما سوف يجعل الناس يقررون هل يشاهدون الفيديو الخاص بك أم لا هو العنوان و الصورة المصغرة للفيديو ، لهذا فإن كنت تقضي 4 ساعات في تصوير الفيديو و تحضيره فيجب أن تقضي ساعتين في التفكير في العنوان و الصورة المصغرة له .

5 – الصبر 

إنشاء قناة على اليوتيوب أمر سهل ، و أيضا نشر الفيديو أمر سهل ، و التعب من أجلها سهل أيضا ، لكن الإستمرار في العمل عليها و عدم التوقف هو الصعب و ليس الجميع يلتزم بهذا الأمر رغم أنه الحد الذي يفصلك بين الفشل و النجاج ، فحاول أن تتحلى بالصبر .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock