أنظمة التشغيل

4 نصائح مهمة لتسريع متصفح فايرفوكس على الحاسوب

أي متصفح كيفما كان نوعه بعد إستعماله لمدة طويلة و خصوصا على حاسوب ضعيف من حيث الإمكانيات أو حتى متوسط الإمكانيات فإنه سوف يبدأ بمواجهة بعض المشاكل من بينها البطئ و التشنج و أمور أخرى مشابهة لذلك ، و متصفح فايروفكس واحد من بين هذه المتصفحات التي يمكن أن تتشنج و تصبح بطيئة مع إستخدامها لفترة طويلة لهذا في هذه التدوينة سوف نشارك معك بعض النصائح السهلة و البسيطة التي يمكنك إستعمالها من أجل تسريع متصفح جوجل كروم .

1 – تصنيب إضافة uBlock Origin

4 نصائح مهمة لتسريع متصفح فايرفوكس على الحاسوب

واحد من بين الأشياء التي يمكن أن تساهم في في بطئ متصفحك هي الإعلانات حيث أنه كلما كانت الإعلانات التي يتم عرضها على المواقع كثيرة فإن هذا سوف يؤدي إلى بطئ في تحميل صفحات الويب و بالتالي من أجل التخلص من هذه المشكلة ما عليك سوى تنصيب إضافة uBlock Origin .

تحميل إضافة uBlock Origin

2 – إلغاء تنصيب الإضافات 

4 نصائح مهمة لتسريع متصفح فايرفوكس على الحاسوب

في النصيحة السابقة طلبنا منك تنصيب إضافة لمنع ظهور الإعلانات ، لكن هذا لا يعني أنه يجب أن تقوم بإستعمال الكثير من الإضافات حيث أن هذه العملية بالتأكيد تعرقل سرعة المتصفح و بالتالي فإن أفضل شيء هو أن تتجنب إستعمال إضافات أخرى إلا إذا كنت تعتقد انها ضرورية و سوف تحتاج إلى استعمالها حقا .

3 – تحرير مساحة الذاكرة 

4 نصائح مهمة لتسريع متصفح فايرفوكس على الحاسوب

واحدة من بين النصائح التي يجب عليك العمل بها هي تحرير ذاكرة متصفح فايرفوكس و ذلك عبر إدخال عنوان about:memory في رابط الـ URL ثم القيام مباشرة بالضغط على زر Minimize memory usage .

4 – عدم فتح الكثير من التبويبات 

4 نصائح مهمة لتسريع متصفح فايرفوكس على الحاسوب

من بين الأشياء المهمة أيضا التي يجب عليك عدم القيام بها هي فتح الكثير من المواقع دون إستعمالها ، حيث يجب أن تقوم بفتح المواقع المهمة فقط كي لا تستهلك الكثير من موارد المتصفح و بالتالي يتشنج أو يصبح بطيئا .

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

شاركنا رأيك :