iOS

لماذا لن يشتري المستخدمون العرب هاتف آيفون X

هاتف آيفون X   هو الآيفون الجديد لشركة آبل و الذي أطلقته في وقت سابق مع العديد من المميزات كان من أهمها خاصية قفل الهاتف بواسطة ملامح الوجه من خلال تقنية التعرف على الوجوه و التي قامت آبل بتزويدها للهاتف ، و بعد مرور أيام على إطلاقه إنتشر في تويتر هاشتاج بعنوان آبل تحارب النقاب ، نظرا لأن المنقبات سيحتاجون إلى خلع النقاب من اجل إستعمال تقنية التعرف على الوجوه في هاتف آيفون X  ، و هذا أدى إلى شن حملة مضادة على آيفون X من طرف العديد من المستخدمين يدعهون إلى مقاطعة الهاتف ، إلا أنه ليس السب الوحيد الذي سيجعل المستخدمين العرب لا يشترون الهاتف بل هناك سبب آخر قوي أكثر .

آيفون X

السبب الرئيسي الذي جعل العديد من المستخدمين في الدول العربية يصرفون النظر عن شراء هاتف آيفون X هو سعره المرتفع الذي يبلغ حوالي 999 دولاا أمريكي ، و للإشارة فإن هذا الامر لا يتعلق بالعرب فقط بل أيضا بالأجانب ، حيث أن العديد من المجلات التقنية الفرنسية و أيضا الإنجليزية ناقشت مسألة إرتفاع سعر هاتف آيفون X و كونه ليس في متناول المستخدم البسيط ، و ردا على هذا الأمر فإن آبل أفادت بأن هاتف آيفون X يمكن شراءه بسهولة عبر نظام التقسيط الذي توفره المتاجر و بعض الشركات أيضا بمعنى أنه يمكن دفع المبلغ على أجزاء في فترات متباعدة .

آيفون X

لكن المشكلة أن هذه الطريقة متاحة فقط في الدول الأجنبية و قليل جدا من الدول العربية ، و بالتالي فإن هاتف آيفون X من المتوقع أن لا يحقق أي مبيعات جيدة نظرا لأنه سيفقد شريحة كبيرة جدا من المستخدمين الذين سيستبدلونه بهاتف آيفون 8 لكونه سيكون أرخص من حيث السعر .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

تعليق واحد

  1. بالعكس أبل خلقت علامة قوية حيث أصبح هاتفها يمثل قيمة مضافة لمن يمتلكه واعتقد أن الكثير سيقتني الهاتف .. فأبل بنتعلاقة وطيدة عبر عشرات السننين مع مستخدميها فبرغم عدم التحديثات القوية مثل بقية الأجهزة في سامسونج أو هاواي أو غيرها من الشركات التي يحدث تغيرات كبيرة في كل اصدار إلا أن المستخدمين في أبل متمسكين بتغيير هواتفهم مع كل اصدار رغم قلة التغييرات الثورية في الأجهة التي تنتجها ابل . لذا أعتقد أنه سيكون هناك اقبال كبير

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock