الفيس بوك

كيف تحمي منشوراتك على الفيس بوك و تبلغ عن من قام بسرقتها

إذا كنت تقوم بنشر كتابتك و منشوراتك و مقالاتك على الفيس بوك فإنك بالتأكيد من حين لآخر تتعرض للسرقة ، حيث قد تتفاجأ بشخص بدل أن يقوم بمشاركة المنشور يقوم بنسخه بشكل كامل و نشره على حسابه أو صفحته و كأنه هو من قام بإنشاءه ، و إذا كان هذا الأمر يضايقك فإن فيس بوك توفر لك إمكانية حماية منشوراتك عن طريق التبليغ عنها و ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية للقيام بهذه العملية :

أولا قم بالضغط على الرابط اسفل التدوينة و ذلك حتى يتم الإنتقال بك إلى صفحة التبليغ عن المنشورات المسروقة و قبل أن تقوم بذلك قم بفتح حسابك على الفيس بوك في المتصفح :

كيف تحمي منشوراتك على الفيس بوك و تبلغ عن من قام بسرقتها

بعد أن تظهر لك صفحة التبليغ عن المنشورات قم بالضغط على خيار Copyright ، ثم بعد ذلك قم بالضغط على متابعة و زر Send :

كيف تحمي منشوراتك على الفيس بوك و تبلغ عن من قام بسرقتها

بعد ذلك قم بالضغط على خيار I found content which I believe infringes my copyright و هو الخيار الأخير من ضمن الخيارات المتاحة كما تلاحظ في الصورة أدناه :

كيف تحمي منشوراتك على الفيس بوك و تبلغ عن من قام بسرقتها

الآن ما عليك القيام به هو ملئ جميع البيناتك المطلوبة منك ، و التي سوف تكون عبارة عن التالي :

كيف تحمي منشوراتك على الفيس بوك و تبلغ عن من قام بسرقتها

1 – Contact Information : معلومات الإتصال الخاصة بك بحيث يجب أن تضع البريد الإلكتروني الخاص بك و تحديد صفتك هل أنت صاحب المنشور أو أنك تنوب عن شخص آخر أو شركة و غيرها من البيانات حول نفسك .

2 – Content that you want to report : هنا يجب ان تحدد نوعية المنشور الذي تمت سرقته منك هل هو صورة أو نص مكتوب أو فيديو ، ثم بعد ذلك يجب أن تقوم بوضع رابط المنشور المسروق .

3 – Your copyrighted work : هنا يجب ان تقوم بوضع رابط المنشور  الخاص بك أنت ، الذي نشرته على حسابك او على صفحتك ، ثم بعد ذلك تقوم بنسخ المنشور إذا كان نصا مكتوب .

4 – Declaration : قم بتأكيد إتمام عملية التبليغ .

و بهذه الطريقة البسيطة يمكنك حماية منشوراتك على الفيس بوك من السرقة و التبليغ عن اي شخص يقوم بإنتهاك حقوق الملكية الخاصة بك .

رابط التبليغ عن المشنورات المسروقة

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock