برامج و اضافات

كيفية إقفال ملف PDF بواسطة كلمة سر و حمايته من السرقة

إذا كان لديك ملف PDF يحتوي على أي معلومات مهمة بالنسبة لك ، او حتى كتاب إلكتروني خاص بك و لا تريد لأي كان ان يطلع عليه فإن افضل ما يمكنك القيام به هو تشفيره عبر إغلاقه بواسطة كلمة سر و ذلك من خلال إستعمال برنامج مميز يدعى PDF Shaper و هو واحد من البرامج المخصصة لحماية ملفات PDF بكلمة سر .

من أجل تحميل البرنامج ما عليك سوى الضغط على الرابط اسفل التدوينة ، ثم الولوج إلى الموقع الرسمي للبرنامج و الذي سوف تجده على هذا الشكل كما هو موضح في الصورة أدناه :

كيفية إقفال ملف PDF بواسطة كلمة سر و حمايته من السرقة

البرنامج يدعم جميع إصدارات نظام تشغيل الويندوز بمختلف أنواعه و كذلك حجمه صغير و لا يحتل مساحة كبيرة من الذاكرة ، و طريقة إستعماله بسيطة حيث ما عليك سوى تشغيل البرنامج ثم النقر على زر Encrypt .

كيفية إقفال ملف PDF بواسطة كلمة سر و حمايته من السرقة

بعد ذلك تقوم بإضافة الملف و تقوم بإضافة كلمة مرور خاصة بك و بعد الإنتهاء تقوم بالنقر على زر Process ، و من ثم سوف يتم تصدير الملف في نسخة جديدة محمية تماما ضد السرقة ، بحيث لن يستطيع أي شخص الولوج إلى الملف إلا إن منحته كلمة السر إلى جانب أن الملف سوف يكون مضادا للنسخ و الطباعة و التعديل .

تحميل برنامج PDF Shaper

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock