الهواتف الذكية

أهم 5 أشياء يجب عليك الإنتباه لها قبل شراء هاتف ذكي

بما ان هناك الكثير من أنواع الهواتف الذكية التي أصبحت منتشرة جدا في الآونة الأخيرة و هناك إقبال متزايد دائما على شراء الهواتف الذكية فإننا في هذه التدوينة أحببنا ان نقوم بلفت نظرك إلى أهم 5 أشياء التي يجب أن تقوم بالإنتباه لها قبل أن تقوم بشراء هاتف ذكي ، حيث أن هناك خطأ شائع بين المستخدمين و هو أن أغلب الناس يهتمون فقط للشركة المصنعة للهاتف لكنهم لا يهتمون بخصائص الهاتف نفسه ، حيث أن هناك العديد من الشركات قد لا تكون معروفة لكن هواتفها رائعة و العكس الصحيح أيضا ، لهذا و بعيدا عن نوعية الشركة المصنعة للهاتف إليك المزايا التي يجب عليك أخذها بعين الإعتبار أثناء شراء أي هاتف .

1 – بطارية الهاتف 

أهم 5 أشياء يجب عليك الإنتباه لها قبل شراء هاتف ذكي

أول شيء يجب أن تهتم به في الهاتف هو نوعية بطاريته و قوتها و هل هي منفصلة عن الهاتف أم لا ، حيث أن الهاتف حتى و إن كانت جميع مزاياه جيدة فإنه إذا حصلت مشكلة للبطارية سوف ينتهي أمره تماما ، لهذا تأكد من قوة البطارية أولا قبل كل شيء .

2 – مساحة الذاكرة العشوائية 

أهم 5 أشياء يجب عليك الإنتباه لها قبل شراء هاتف ذكي

أغلب المستخدمين ينخدعون بمساحة الذاكرة الداخلية و ينسون كليا الذاكرة العشوائية و التي هي أهم بكثير من الداخلية نظرا لأنها تؤثر بشكل كبير على سرعة الهاتف و سلاسة النظام ، لهذا فحاول دائما ان تكون مساحة الذاكرة العشوائية للهاتف الذي تقوم بإختياره تبدأ من 2 جيجابايت فما فوق .

3 – دقة الشاشة 

أهم 5 أشياء يجب عليك الإنتباه لها قبل شراء هاتف ذكي

بعض الأشخاص عندما يجدون هاتف لديه شاشة بقايس 5 أو 5.5 بوصة يعجبهم الأمر لكن الأمر فعليا لا يتعلق بقياس الشاشة بقدر ما يتعلق بدقة الشاشة ، فمن الظاهر حجم شاشة 5.5 بوصة هو أكبر من شاشة بقياس 5 بوصة ، لكن إذا كانت الشاشة التي بـ 5 بوصة دقتها 1080 بكسل ، و الشاشة التي بدقة 5.5 بوصة دقتها 720 بكسل فقط ، فإن الشاشة التي بقياس 5.5 بوصة هي سيئة و لا يجب عليك إقتناءها .

4 – الإطار الخارجي للهاتف 

أهم 5 أشياء يجب عليك الإنتباه لها قبل شراء هاتف ذكي

واحد من بين الأشياء التي يغفل عنها الكثير هي الإطار الخارجي للهاتف مما هو متكون فإن كان من بلاستيك رديء فتأكد أن الهاتف بعد اول حادثة وقوع على الأرض سوف ينقسم إلى أشلاء لن تستطيع جمعها ، لهذا كن حذرا لهذه المسألة .

5 – الكاميرا الأمامية 

أهم 5 أشياء يجب عليك الإنتباه لها قبل شراء هاتف ذكي

كما نعلم جميعا فنحن الآن في عصر السيلفي و أغلب المستخدمين ينخدعون بجودة الكاميرا الخلفية للهاتف و ينسون الأمامية و التي تعتبر حاليا أهم نظرا لأن أغلب الاشخاص يلتقطون صور سيلفي لهذا حاول أن لا تقل جودة كاميرا الأمامية للهاتف عن 5 .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock