برامج و اضافات

كيفية حذف الملفات من الحاسوب مع إستحالة إسترجاعها مجددا

عندما تقوم بحذف أي ملف من حاسوبك سواءا كان مجلد أو صورة او فيديو أو مستند معين فإنه يمكن إسترجاعه بسهولة عبر إستعمال بعض البرامج المجانية التي توفر هذه الخاصية ، و ذلك لأن عملية الحذف الإفتراضية التي تتم على الويندوز لا تقوم بإزالة الملف من جذوره و بالتالي للتخلص من الملفات نهائيا و منع إستعادتها مجددا يمكنك إستعمال طرق عديدة من بينها إستخدام برنامج يدعى ByeBye Data Eraser .

برنامج ByeBye Data Eraser هو واحد من البرامج المجانية المميزة جدا ، و ميزته أنه سهل الإستخدام و أيضا يحتوي على واجهة بسيطة للغاية ، حيث أن كل أن كل ما عليك القيام به هو تحميل البرنامج و تنصيبه على حاسوبك ثم بعد ذلك تقوم بتشغيله و عرضه على هذا الشكل :

كيفية حذف الملفات من الحاسوب مع إستحالة إسترجاعها مجددا

سوف تجد البرنامج يستعرض لك الملفات الموجود في أي ملف ، و يمكنك تحديد ملف معين و إختياره ثم القيام بتحديد كل ما بداخله من أجل حذفه بشكل نهائي و ذلك عن طريق الضغط على زر Erase now .

كيفية حذف الملفات من الحاسوب مع إستحالة إسترجاعها مجددا

و يجب أن تنتبه جيدا أثناء القيام بعملية المسح لأن حذفك لأي ملف سوف يجعلك تفقده للأبد و بالتالي أي خطأ منك قد يؤدي بأحد ملفاتك إلى ضياعها ، فركز جيدا أثناء عملية الحذف .

تحميل برنامج ByeBye Data Eraser 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock