المجلة

تحذير : تطبيق صراحة يسرق أرقام جهات الإتصال الخاصة بك دون علمك

تطبيق صراحة يعتبر من بين أكثر المنصات التي إنتشرت بشكل كبير جدا على مدار الاشهر الماضية و يبلغ عدد المستخدمين لهذا الموقع بالملايين حول العالم و هم في تزايد مستمر ، و رغم ان هذا التطبيق بالأساس موجه للعرب إلا أنه إستطاع بفكرته الجديد أن يفرض نفسه على الساحة الأجنبية ، و لمن لا يعرف ما هو تطبيق صراحة فهو عبارة عن منصة يمكنك إنشاء حساب عليها ثم القيام بمشاركة رابط حسابك مع اصدقائك على الشبكات الإجتماعية ليصارحوك بمشاعرهم إتجاهك دون أن تعرف هويتهم .

و رغم أن المنصة تبدو آمنة من الخارج إلا ان ما يحدث في الداخل لم يكن يتوقعه أحد ، حيث نشرت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية أدلة تؤكد على أن تطبيق صراحة يقوم بسرقة أرقام جهات الإتصال الخاصة بك دون علمك بمجرد أن تقوم بتنصيبه على هاتفك و إنشاء حساب ، و هذا أمر يتعدى إنتهاك خصوصية المستخدمين بمراحل كثيرة جدا .

تحذير : تطبيق صراحة يسرق أرقام جهات الإتصال الخاصة بك دون علمك

حيث أن تطبيق صراحة يعمل على نسخ جميع البيانات التي يسرقها منك و يقوم بنقلها إلى الخوادم الخاصة به و هذا يعني أنه حتى بعد حذفك لحسابك و تخلصك من التطبيق فإن بياناتك أصبحت متاحة لديها و الله أعلم لما يمكنه إستخدامه فيها .

مجموعة من الإنتهاكات يقوم بها تطبيق صراحة تم فضحها و من هنا فقد حذرت مجموعة من الصحف الإلكترونية من إستخدام هذا التطبيق و للتعرف أكثر على ما يسرقه منك و كيف يتم ذلك بشكل أوضح شاهد هذا الفيديو :

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock