أنظمة التشغيل

التحكم في نسبة الأنترنت المستهلكة من أي برنامج على حاسوبك

إذا كنت تعتقد بأن صبيب الأنترنت على حاسوبك لا يعمل بالشكل المطلوب فإنه من بين الأسباب التي قد تسبب ذلك هو كون بعض البرامج على حاسوبك تستهلك نسبة كبيرة من الصبيب و بالتالي هذا يضعف قوة الانترنت أثناء عملية التصفح و خصوصا برامج التحميل و التي عادة ما تقوم بتوجيه الأنترنت بالكامل لعملية التحميل من أجل تسريعها ، و بغض النظر عن نوعية البرنامج الذي يستهلك صبيب الأنترنت الخاص بك فإننا سوف نتعرف معا على أداة تتيح لك التحكم في نسبة الأنترنت المستهلكة من طرف أي برنامج .

الأداة التي سوف نتحدث عنها تدعى NetBalancer  و هي سهلة جدا من حيث الإستعمال ، حيث أن كل ما عليك القيام به هو تحميلها و تتبيثها على حاسوبك ثم بعد تشغيلها سوف تجد واجهتها على هذا الشكل كما هو موضح في الصورة ادناه .

التحكم في نسبة الأنترنت المستهلكة من أي برنامج على حاسوبك

سوف تستعرض لك أداة  NetBalancer  جميع البرامج المتبثة على حاسوبك و التي تستهلك صبيب الأنترنت او تستطيع الوصول إلى الأترنت ، و ما عليك فعله هو الضغط على البرنامج المطلوب ثم الضغط على خيار Dawnload Priority ثم النقر على خيار Limit .

التحكم في نسبة الأنترنت المستهلكة من أي برنامج على حاسوبك

بعد ذلك يمكنك تحديد نسبة الأنترنت التي تريد أن تسمح للبرنامج بإستهلاكها و تقوم بحفظ الإعدادات عبر الضغط على OK ، و بهذه الطريقة فإنك سوف تتحكم في الصبيب الذي يمكن لأي برنامج إستهلاكه .

تحميل أداة NetBalancer  

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock