المجلة

لينوفو تكشف عن جهاز لوحي يمكن طيّه و تحويله لهاتف ذكي

بعد طول إنتظار أخيرا أعلنت الشركة العملاقة في تصنيع أجهزة الحواسيب و الهواتف الذكية عن جهازها الجديد و الذي يحتوي على خاصية مذهلة و هي القابلية للطي ، حيث أطلقت شركة لينوفو جهازا لوحي يبدو للوهلة الأولى أنه جهاز لوحي عادي مثله مثل باقي اللوحات الذكية لكن المختلف في جهاز لينوفو أنه يمكنك تحويله إلى هاتف ذكي عن طريق طيه من المنتصف ليتوحل لهاتف ذكي كما تلاحظ من خلال الصورة أدناه .

 

لينوفو تكشف عن جهاز لوحي يمكن طيّه و تحويله لهاتف ذكي

هذا الجهاز هو في الأساس يحتوي على شاشة بقياس 7.8 بوصة لكن عندما تقوم بطيه فإن الشاشة تنقسم إلى نصفين لتصبح بقياس 5.5 بوصة ، و في جميع الحالتين فإنها تظل بدقة وضوح 1920 بكسل ، إلى جانب أن الجهاز يعمل على نظام تشغيل الآندرويد في إصداره السابع .

لينوفو تكشف عن جهاز لوحي يمكن طيّه و تحويله لهاتف ذكي

أطلقت لينوفو على جهازها الجديد إسم Folio و تتوقع له نجاحا باهرا ، و في الحقيقة فإن التفاعل الأولي من طرف المستخدمين مع الجهاز لا يوحي بذلك حيث أن هناك إنتقادات كبيرة حظي بها Folio ، و تجدر الإشارة أن لينوفو ليست الشركة الأولى التي تبتكر هذا النوع من الأجهزة بل إن سامسونج أيضا تعمل على إطلاق حواسيب لوحية يمكن تحويلها لهواتف عن طريق الطي و من المتوقع أن تنهي العمل على جهازها الأولي في عام 2019 .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock