برامج و اضافات

طريقة تحويل صفحات المواقع لملفات PDF و طباعتها بطريقة إحترافية

أنثاء تصفح الأنترنت و بعض المواقع قد تنال إعجابك مقالة أو موضوع معين و ترغب في الإحتفاظ به على حاسوبك من أجل طباعته ربما و مشاركته مع أشخاص آخرين ، و رغم أن أنظمة التشغيل توفر إمكاينة طباعة صفحات الويب بدون برامج او إضافات إلا أن المشكلة أنك إذا قمت بطباعة صفحات المواقع بالطريقة الإفتراضية فإنك سوف تجد بأن المقالة أو الموضوع تم تصديره في ملف PDF بشكل مبعثر و عشوائي حيث سوف تظهر لك أيضا الإعلانات و الفراغات إلى جانب أن مكان الصور قد يتغير و مشاكل أخرى عديدة .

و لتفادي هذه المشاكل فإن كل ما عليك القيام به هو إستعمال إضافة تدعى Print Friendly and PDF :

طريقة تحويل صفحات المواقع لملفات PDF و طباعتها بطريقة إحترافية

و هي عبارة عن إضافة مجانية ما عليك سوى تحميلها و تنصيبها على متصفح جوجل كروم الخاصة بك ، و أثناء تصفح الأنترنت و المواقع و فإنه يمكنك ان تقوم بطباعة أية صفحة ويب بطريقة سهلة  و إحترافية تماما .

طريقة تحويل صفحات المواقع لملفات PDF و طباعتها بطريقة إحترافية

بعد تتبيث الإضافة قم بالدخول إلى صفحة الموقع التي تريد طباعتها ثم قم بالنقر على ايقونة Print Friendly and PDF في المتصفح لتظهر لك مجموعة من الأدوات من اجل التعديل على الصفحة ، حيث يمكنك حذف الإعلانات و تعديل الصور و أيضا تعديل النصوص و إضافة خطوط و أسطر على كلمات معينة و غيرها من الخصائص الأخرى المهمة ، بعد ذلك يمكنك تصدير الصفحة في ملف PDF و حفظه على حاسوبك و طباعته إن أردت .

تحميل إضافة Print Friendly and PDF

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock