برامج و اضافات

كيفية حجب مواقع معينة على متصفح جوجل كروم و فايرفوكس

هناك العديد من المواقع التي بالتأكيد لن ترغب ان يقوم أي شخص يستعمل حاسوبك في زيارتها و على رأسها المواقع الإباحية و المواقع التي تروج لافكار إلحادية أو غيرها من المواقع الأخرى ، حتى أنه أحيانا قد تحتاج إلى حجب مواقع التواصل الإجتماعي لمنع الدخول إليها إذا كانت تشتت إنتبهاك و تركيزك و تضيع الكثير من وقتك .

و للقيام بعملية حجب و حظر الدخول إلى بعض المواقع فإن كل ما أنت بحاجة إلى القيام به هو تحميل و تتبيث إضافة تدعى Block site و هي عبارة عن أداة مجانية متاحة لمستخدمي متصفح جوجل كروم و أيضا لمستخدمي متصفح فايروفكس ، و تتيح إضافة Block site القيام بجمع قائمة من المواقع و حظر الولوج إليها حيث أن كل موقع تقوم بإضافة رابطه للإضافة لن يتم تشغيله أبدا مجددا على المتصفح .

كيفية حجب مواقع معينة على متصفح جوجل كروم و فايرفوكس

بعد تحميل و تنصيب الإضافة على المتصفح الخاص بك قم بالنقر عليه لتظهر لك واجهة الإضافة ، و في الخانة التي أمامك قم بإضافة روابط جميع المواقع التي تريد القيام بحجبها و حظر إمكانية الولوج إليها ، و يمكنك أن تقوم بإضافة عدد لا محدود من المواقع حسب إختيارك .

كيفية حجب مواقع معينة على متصفح جوجل كروم و فايرفوكس

و في حالة ما إذا كنات تريد رفع الحظر عن أي موقع فما عليك سوى القيام بالولوج إلى الإضافة مجددا و القيام بإزالة رابط الموقع ، و للإشارة فإنه يمكنك أيضا ان تقوم بتعيين كلمة سر للإضافة حتى لا يستطيع اي شخص غيرك تشغيلها و التعديل على المواقع المحجوبة .

تحميل إضافة Block site على : جوجل كرومفايرفوكس 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock