المجلة

علماء يبتكرون طلاء يحول أي شيء إلى لوحة تحكم تعمل باللمس

بعد الكثير من الأبحاث و التجارب العلمية إستطاع مجموعة من العلماء أو الباحثين من جامعة Carnegie Mellon الأمريكية إبتكار إختراع جديد من شأنه أن يغير مسار المجال التقني في العالم ، حيث ان الإبتكار الجديد و الذي تم الإعلان عنه هو عبارة عن طلاء يقوم بتحويل أي شيء إلى لوحة تحكم في الأجهزة عن بعد من خلال اللمس .

طلاء يحول أي شيء إلى لوحة تحكم تعمل باللمس
طلاء يحول أي شيء إلى لوحة تحكم تعمل باللمس

الطلاء يعتبر الأول من نوعه في العالم و ميزته أنه يمكن القيام بوضعه على أي شيء سواءا سطح طاولة أو قطعة خشب أو لعبة أو غيرها حيث أنه كل ما عليك القيام به هو رش الطلاء ثم توصيل القطعة التي قمت برشها بالجهاز عن طريق موصلات كهربائية معينة خاصة بهذه التقنية الحديثة و التي تم إطلاق إسم Electrick عليها .

طلاء يحول أي شيء إلى لوحة تحكم تعمل باللمس

تقنية Electrick الجديدة رغم انها لازالت في مراحل التجريب إلا أنها ناجحة جدا حسب ما أفاد به العلماء من جامعة Carnegie Mellon و قد تم نشر فيديو على اليوتيوب يوضح بالتفصيل كيفية إستعمال هذه التقنية و الإستخدامات المتعددة لها التي سوف تسهل على المستخدمين القيام بأشياء عديدة سواءا على أجهزة الحواسيب الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية .

 

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. أرغب في إرسال إليكم تدوينات أكتبها، ويمكنكم التعديل عنها أو رفضها إذا لم تلقى إعجابكم، وقد كتبت تدوينة أرى أنها ستعجبكم، راسلني على: twitter.com/bakrioussama07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock