المجلة

Li-Fi تقنية جديدة أقوى من الواي فاي بـ 100 مرة

إذا كانت هذه أول مرة تسمع فيها عن تقنية الـ  Li-Fi فدعنا نخبرك بأنها عبارة عن إحتصار لكلمة Light Fidelity و هي عبارة عن تقنية شبيهة بتقنية الواي فاي المستخدمة حاليا في نقل البيانات حيث أن تقنية الـ Light Fidelity تعمل أيضا على نقل البيانات و ربط الإتصال بشكل لا سلكي بين الأجهزة إلا أن ما يميز تقنية  Li-Fi و ما يجعلها مختلفة هو كونها أسرع بكثير من الواي فاي المستعمل حاليا .

و قد أكد بعض العلماء من هولندا بأن تقنية  Li-Fi أسرع بحوالي 100 مرة من تقنية الواي فاي حيث تعمل تقنية  Li-Fi على نقل البيانات بسرعة تصل إلى 224 جيجابايت في الثانية و في تشبيه ساخر من أحد المتخصصين فقد أفاد بأن الأمر المقارنة بين تقنية لاي فاي و الواي فاي أشبه بالمقارنة بين النمر و الحلزون و ذلك نظرا للفرق الشاسع بينهما في السرعة .

Li-Fi تقنية جديدة أقوى من الواي فاي بـ 100 مرة

و جميع المؤشرات تدل على أن تقنية الـ  Li-Fi هي التي سوف تكون مستخدمة مستقبلا في جميع الأجهزة بحيث توفر للمستخدمين سرعة اكثر و للإشارة فإن هذه التقنية ليست جديدة بشكل كلي حيث تم الكشف عنها للمرة الأولى في عام 2011 و لكن العمل على تطويرها لازال مستمرا إلى غاية الوقت الحالي .

 Li-Fi تقنية جديدة أقوى من الواي فاي بـ 100 مرة
Li-Fi تقنية جديدة أقوى من الواي فاي بـ 100 مرة

تقنية الـ Li-Fi تعتمد في عملها على ترددات الضوء و هذا ما يجعل إمكانية الإتصال بشكل لاسلكي تحت المياه أمرا ممكنا ، و بإختصار فإن تقنية الـ  Li-Fi سوف تسهل عملية الإتصال و نقل البيانات بشكل كبير أفضل من الواي فاي المعتمدة حاليا .

 

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock