الفيس بوك

فيس بوك يعلن عن إغلاقه آلاف الحسابات و السبب !

شبنم شايك هي واحدة من العاملين في قسم الحماية الخاص بإدارة موقع فيس بوك و قد أفادت في تصريح رسمي لها أن فيس بوك قام بإغلاق آلاف الحسابات على المنصة و ذلك لأنه إكتشف أن هذه الحسابات غير حقيقية أو مزيفة و ينتحل اصحابها شخصيات ليست موجودة من أجل القيام ببعض النشاطات الغير لائقة على فيس بوك و المخالفة لسياسته مثل خداع الآخرين أو نشر الأخبار الكاذبة .

و في تصريحها فقد ققالت شبنم شايك أن أغلب الحسابات التي تم إغلاقها كانت حسابات أوربية و فرنسا وحدها قد تم إغلاق ما يفوق الـ 30 ألف حساب بداخلها و لازال العمل من طرف فيس بوك مستمر على إغلاق المزيد من الحسابات التي يتوقع فيس بوك بناءا لى خوارزمياته أنها حسابات مزيفة .

فيس بوك يعلن عن إغلاقه آلاف الحسابات و السبب !
فيس بوك يعلن عن إغلاقه آلاف الحسابات و السبب !

و لحماية المستخدمين لحساباتهم و عدم تعرضها للإغلاق فإن فيس بوك يؤكد على مستخدميه قيامهم بتفعيل خيار التحقق من الهوية و إستكمال جميع المعلومات الخاصة بهم في حساباتهم ، كما وضحت أيضا شبنم شايك أنه قد يتم إغلاق أي حساب نتيجة لخطأ من فيس بوك و عند وقوع ذلك فإنه يجب على المستخدم مراسلة فيس بوك لإتباث هويته و إسترجاع حسابه .

و يحاول فيس بوك تطوير تقنيات جديدة من أجل القيام بكشف الحسابات الوهمية و حذفها بشكل تلقائي دون أي تدخل من فريق الموقع ، و للإشارة فإن الجسابات التي يتم حذفها سوف يتم عمل حظر للبريد الإلكتروني و رقم الهاتف الخاص بصاحبها و سوف يصبح ممنوعا من إستعمال جميع الخدمات التابعة لشركة فيس بوك بما في ذلك آنستغرام و واتس آب .

اظهر المزيد

اسماعيل الماحي

إسماعيل ، مغربي الجنسية ، محرر تقني مهتم بعالم التقنية و المعلوميات، أسعى بالتدوين التقني إلى إغناء المحتوى العربي بكل ما يفيد و يساهم في تطوير كل مهتم بالمجال.

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock