المجلة

القبو 7 : وثائق مسرّبة من ويكيليكس تبيّن خطورة أدوات القرصنة لدى وكالة CIA و تؤكد اختراقها لشركات تقنية عالمية

نشرت ويكيليكس اليوم كنز من الوثائق الاستخباراتية ذات صلة بوكالة الاستخبرات المركزي، و تحتوي الدفعة الأولى من الوثائق المسربة على 7818 صفحة ويب تضم 943 ملحق. و حسب ويكيليكس فان هذا التسريب هو الأضخم في تاريخ وكالة الـ CIA .

 

و تحتوي الوثائق المسرّبة على طرق الاختراق التي اعتمدتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية من أجل جمع المعلومات الاستخبارتية من أهدافها حول العالم كما توضّح هذه الوثائق التي وصفت بالخطيرة جدا طريقة عمل هذه البرمجيات الخبيثة.

 

 و قد أطلقت منظمة ويكليكس على هذه الوثائق المسرّبة اسم ‘ القبو 7 ‘ (Vault 7) ، و من بين المعلومات الخطيرة التي تكشفها هذه الوثائق، هي استهداف الـ CIA للعديد من الشركات التقنية العملاقة الأمريكية و الأوروبية مثل آبل، مايكروسوفت، سامسونج.

 

كما أوضح هذا التسريب على أن وكالة الاستخبارات المركزية تمتلك ترسانة ضخمة جدا من البرمجيات الخبيثة و أدوات تحكم عن بعد و أحصنة طروادة و عدد ضخم جدا من ‘ الثغرات ‘ مصابة بها أشهر الأجهزة الالكترونية خاصة الهواتف الذكية منها، مكّنت الـ CIA من زرع برمجيات بداخلها و تحويلها لأجهزة تجسسّ تعمل لصالحها ! كما أنها طوّرت برمجيات اختراق متقدمة قادرة على اختراق أنظمة التحكم عن بعد المستخدمة في السيّارات .

 

و قد أكّدت ويكيلكس على خطورة هذه البرمجيات الخبيثة و كيف أنها قادرة على الحاق ضرر كبير جدا في ثوان خاصة و أن من ضمن هذه الوثائق المسرّبة تقارير تؤكد فقدان الـ CIA السيطرة على العديد من البرمجيات و الأدوات التي تستعملها في الاختراق المتقدم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock