المجلة

فيديو : طباعة منزل من الخرسانة الصلبة في 24 ساعة

أثتبت شركة Apis Cors أنه سيصبح مستقبلا بامكاننا طباعة المنازل خلال 24 ساعة و بتكاليف أقل ممّا تكلفه عمليات التي تعودّنا عليها، حيث قامت الشركة عن طريق آلة طباعة 3D من بناء منزل من الخرسانة الصلبة في 24 ساعة فقط !

بقيمة تفوق الـ 10 آلاف دولار بقليل، قامت شركة Apis Core بالاشتراك مع شركة PIK الروسية بطباعة منزل على مساحة 38sqm/6.1m² في مدينة ستوبينو الروسية و في طقس عالي البرودة.

 

و استعملت الشركة في عملية البناء الخرسانة الصلبة التي تستطيع الصمود حتى 175 سنة ! و رغم أن العقل البشري و التجارب السابقة جعلتنا نتخيّل دائما أن عملية البناء ستكون من الخارج الاّ أن Apis Core وجدت أن الحل الأفضل هو بداية البناء من الداخل.

بالطبع الآلة قامت فقط ببناء جدران المنزل و تقاسيمه من الداخل، لكن بقية العمل من تثبيت عوازل الحرارة، النوافذ … قام به مجموعة من المقاولين بمجرد أن انتهت الطابعة من عملها .

و حسب تصريح الشركة فان الطابعة تستطيع بناء المنازل بأي شكل تريده، و أن هذه التقنية التي قامت بتطويرها ستساهم خاصة في ايجاد حل سريع لبناء منازل للمتضررين من الكوارث الطبيعية.

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock