iOS آندرويد

تطبيق تسجيل مكالمات الهاتف الذكي : أفضل 5 تطبيقات اندرويد & ايفون

تسجيل مكالمات الهاتف الذكي
تسجيل مكالمات الهاتف الذكي

هل تبحث عن طريقة تمكنك تلقائيا من تسجيل مكالمات الهاتف الواردة و الصادرة بصفة تلقائية ؟ في مقالة اليوم سنتعرف مع بعض على أفضل 5 تطبيقات متوفرة لهواتف الاندرويد و الايفون/آيباد تضيف خاصية التسجيل للمكالمات الهاتفية على جهازك الذكي.

تطبيق تسجيل مكالمات الاندرويد 

 

Automatic Call Recorder – اندرويد :

تطبيق تسجيل مكالمات الاندرويد ACR
تطبيق تسجيل مكالمات الاندرويد ACR

حسب تجربتي فان تطبيق Automatic Call Recorder هو الأفضل بدون منازع في مجال التسجيل التلقائي للمكالمات الهاتفي الواردة على هواتف الاندرويد، الجميل في الأمر أن التطبيق سهل الاستعمال ، كل ما عليك فعله هو تنصيبه من الرابط الموجود في الأسفل و اعطائه الصلاحيات التي يطلبها منك، و بمجرد الانتهاء من عملية اعداده فسيعمل تلقائيا على تسجيل جميع المكالمات الواردة .

التطبيق يسمح لك أيضا باختيار جهات الاتصال التي تريد تسجيل مكالماتها هي فقط أو تتركه على الاعدادت الافتراضية حتى يسجّل جميع المكالمات،  الجميل في الأمر أيضا أنك تستطيع ربط التطبيق بمساحة التخزين السحابي Google Drive و سيعمل على رفع المكالمات المسجلة اليها مباشرة. ان كنت تبحث عن ميزات أكثر و أكثر فان تطبيق Automatic Call Recorder متوفّر أيضا بنسخة مدفوعة على متجر الجوجل بلاي.

تحميل تطبيق Automatic Call Recorder

 

Call Recorder – اندرويد : 

من أفضل التطبيقات المجانية المتوفرة على متجر الجوجل بلاي و مختصة في تسجيل المكالمات، و بمجرد تنصيبه و اعداده فانه يعمل بصفة تلقائية على تسجيل المكالمات الصادرة و الواردة دوت تدخل منك. 

الجميل في هذا التطبيق المجاني أنه يسمح لك بتنظيم التسجيلات حسب التاريخ، رقم الهاتف أو جهة الاتصال حتى يسّهل عليك عملية الوصول اليها. لكن بخصوص الميزات المتقدمة فمقارنة بتطبيق Automatic Call Recorder لا يحتوي أي منها ، على سبيل المثال لا يحتوي على ميزة حفظ تلك التسجيلات على خدمات التخزين السحابي.

تحميل تطبيق Call Recorder

 

تطبيق تسجيل مكالمات الايفون

 

[mks_separator style=”dotted” height=”2″]

ملاحظة بخصوص هواتف الـ iOS :

 بالنسبة لهواتف الـ iOS فان الأمر مختلف تماما على الاندرويد و ان قمت مسبقا بالبحث عن تطبيق من أجل تسجيل مكالمات الهواتف الذكية على متجر الايتونز فانك من الأكيد لاحظت ذلك، لأن جميع تطبيقات الـ iOS تعمل بنظام النقاط تقريبا و تقوم بحفظ التسجيلات على سرفراتها ثم أنت تستطيع الاستماع اليها أو تحميلها، لذلك حاولت أن أعرفكم على افضل التطبيقات التي تعمل بنظام الاشتراك.

و عمليات تسجيل المكالمات الهاتفية لا تتم تلقائيا و انما عليك ان تقوم بالاتصال من التطبيق، بالنسبة للمكالمات الواردة فعليك بعد الاجابة عليها أن تضغط على زر التسجيل، خلاصة الموضوع و نصيحتي لك ان كنت صاحب هاتف iOS و تبحث عن هذا النوع من الخدمات فعليك شراء أحد هذه التطبيقات لأن تقريبا كلها في النسخ المجّانية تحتوي على الكثير من الحواجز التي من الأكيد لن تجعل منها مفيدة لك.

[mks_separator style=”dotted” height=”2″]

TapeACall – iOS :

تطبيق تسجيل مكالمات الايفون TapeACall
تطبيق تسجيل مكالمات الايفون TapeACall

هو بدون شك أفضل تطبيق تسجيل مكالمات بالنسبة للايفون، حيث أنه من الأكيد الأسهل في الاستعمال مقارنة ببقية التطبيقات المشابهة له و المتوفرة على متجر الايتونز، كما أنه الأفضل من ناحية جودة الصوت، و يوفر لك ميزة مشاركة تلك التسجيلات مع أصدقائك أو حفظها مباشرة على خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف و دروب بوكس .

 

النسخة المجانية من تطبيق الايفون TapeAcall تقوم بتسجيل جميع مكالماتك الهاتفية الصادرة و الواردة لكن تستطيع الاستماع الى أول 60 ثانية منها فقط. لكن مقابل 9.99$ تستطيع الحصول على النسخة المدفوعة منها و حفظ عدد لا نهائي من التسجيلات.

تحميل تطبيق TapeACall

 

Call Recorder Unlimited – iOS : 

على عكس أغلبية تطبيقات تسجيل المكالمات الصادرة و الواردة للايفون و الايباد، فان تطبيق Call Recorder Unlimited لا يعمل بنظام النقاط المعقد و الذي يجعلك في كل مرة تشتري نقاط من أجل عمليات التسجيل، و انما يعمل بنظام الاشتراك حيث أن بمجرد أن تحصل على النسخة المدفوعة منه يصبح بامكانك تسجيل جميع المكالمات الواردة و الصادرة مهما كان عددها أو مدتها.

 

التطبيق يمكنك من حساب تجريبي من أجل أن تتأكد من جودة التسجيلات التي يقوم بها، بمجرد انتهاء المدة التجربية عليك – كما سبق و أشرت- أن تقوم بشراء حساب منه باشتراك شهري يبدء من 0.99$ و تتحصل أيضا مقابل هذا الاشتراك على مساحة تخزين سحابي غير محدودة لحفظ جميع التسجيلات التي قمت بها.

تحميل تطبيق Call Recorder Unlimited

 

Call Recorder for iPhone – iOS : 

تطبيق تسجيل مكالمات الايفون
تطبيق تسجيل مكالمات الايفون

يعمل مثل تطبيق Call Recorder Unlimited تماما، حيث لا يعتمد نظام النقاط و انما يعتمد نظام الاشتراك و صراحة لم أكن أنوي أن أعّرفكم على هذا التطبيق، لكن عندما قرأت التعريف الخاص به شجعني على أن أقوم بالكتابة عنه.

تحميل تطبيق Call Recorder For IPhone

 

حيث أنه يمكنك من مدة تجريبية مدتها 7 أيّام كاملة، تستطيع من خلالها تسجيل جميع المكالمات الصادرة و الواردة مهما كانت مدّتها و خلال هذه المدة التجريبية تستطيع تجربة جميع الميزات التي يوفرها التطبيق بعد ذلك عليّك أن تسجل ضمن الاشتراك المدفوع ابتداءا من 2.99$ و الجميل في الأمر أن تستطيع جعل اشتراكك أسبوعي أو شهري.

 

في الاخير أرجو أن هذه التشكيلة التي اخترناها لكم بعناية تامة قد أعجبتكم، و ان كنت تفضل استعمال تطبيق آخر أو سبق و استعمل تطبيق و كانت لك تجربة جيّدة معه لا تتردد في مشاركتنا نصائحك عبر تعليق في الأسفل صديقي القارئ.

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

أضف تعليق

اضغط هنا لاضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سنرسل لك ما يعجبك مباشرة
لصندوقك البريدي

اشترك و سنعمل على ارسال تحديثات المدونة يوميا مباشرة لبريدك الالكتروني.