iOSآندرويد

الغاء التنزيل التلقائي للصور في الواتس اب على الايفون و الاندرويد

خاصية التنزيل التقائي للصور في الواتس اب و جميع ملفات الميديا الأخرى من شأنها أن تضعك في موقف محرج و تخزّن لك صور شخصية تبادلتها مع أصدقائك ،ليس هذا فقط و انما من شأنها أيضا أن تبطئ اتصالك بالأنترنت، لذلك في مقالة اليوم سنتعرف مع بعض على كيفية منع التنزيل التلقائي للصور في الواتس آب و التحكم في اعدادتها .

 

 

الغاء التنزيل التلقائي للصور على iOS :

 

بالنسبة للايفون و أجهزة الـ iOS بصفة عامة فانه بداخل التطبيق تتوفر خاصية من السهل ايجادها بعنوان ‘ التنزيل التلقائي للوسائط ‘ كل ما عليك فعله هو ازالة التفعيل الخاص بها حيث أنها تكون مفعّلة تلقائيا بمجرد تنصيب تطبيق واتس آب . للولوج اليها اذهب الى اعدادات -> الدردشة

 

iOS التنزيل التلقائي للوسائط
iOS التنزيل التلقائي للوسائط

 

بمجرد أن تقوم بالغاء التفعيل على ذلك الخيار، فان الواتس اب سيتوقف عن عملية الحفظ التلقائية للصور و ملفات الفيديو التي تتشاركها مع أصدقائك أثناء التحدث معهم .

 

الغاء التنزيل التلقائي للصور على الاندرويد :

 

بالنسبة لأجهزة الاندرويد فانه ليس هنالك خيار واضح و خاص بعملية التنزيل التلقائي مثلما هو موجود لأجهزة iOS لكن على كل حال من قائمة الاعدادت تتوفر لنا ميزة تمكننا من منع عملية الحفظ التلقائي لملفات الميديا التي يرسلها لك أصدقائك .

التنزيل التلقائي للوسائط على الاندرويد
التنزيل التلقائي للوسائط على الاندرويد

 

المهم بعد الولوج  الى المسار الموضح في الصورة التي في الأعلى ( اعدادت -> استخدام البيانات ) سنجد خيارين تحت عنوان التنزيل التلقائي للوسائط  : 

  1. أثناء استخدام بيانات المحمول : 

من هنا تستطيع التحكم في الوسائط المراد تحميلها حينما تكون متصل بالأنترنت عن طريق بيانات المحمول، و غالبا ما يكون ذلك الاتصال بمقابل لذلك لا تتردد في الغائها كلها عن طريق الضغط على الخيار ثم الغاء جميع التفعيلات مع العلم أنها افتراضيا تكون مفعلة على ‘ الصور ‘ فقط .

 

2.     أثناء الاتصال بـ Wi-Fi : 

عندما تكون متصل بالأنترنت عن طريق واي فاي فان تطبيق الواتس اب يقوم بتحميل جميع الوسائط ( صور ، فيديو، مقطع صوتي ، مستندات ) التي يتم مشاركتها بداخل التطبيق، يمكن لذلك أن يمثل خطر عليك أو ببساطة أنت أصلا لا تحتاج الى أن يتم حفظها ، لذلك قم بالضغط على الخيار و الغاء جميع التفعيلات المتاحة لك .

منع عملية التحميل التلقائي
منع عملية التحميل التلقائي

 

لتتأكد أن العملية تمت بنجاح، ستلاحظ أن الوصف الصغير المتاح تحت خاصية ‘ أثناء استخدام بيانات الهاتف ‘ و ‘ أثناء الاتصال بـ Wi-Fi ‘ اصبح لا وسائط بمعنى انه لن يقوم بتحميل أي شيء تلقائيا .

 

في الاخير و حسب رأي المتواضع فان عملية الغاء الحفظ التلقائي للوسائط من المستحسن القيام بها تجنبا لحفظ أي صور أو ملفات صوتية/فيديو من شأنها أن تشكل خطر على خصوصيتك، على كل حتى بعد القيام بهذه الخطوة تستطيع حفظ الوسائط التي تصلك على الواتس اب بطريقة يديوية ، كل ما عليك فعله هو الضغط على شعار النشر و اختيار ‘ الحفظ ‘ ، بالتالي تضمن لنفسك ما تريد حفظه على هاتفك فقط و الباقي يبقى في رسائل الواتس آب .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock