آندرويدبرامج و اضافات

استقبال مكالمات هاتف الاندرويد على الحاسوب و مشاركة كاملة له

هنالك العديد من البرامج التي تمكنك من مشاركة شاشة هاتف الاندرويد على الحاسوب و لعل أشهرها هو برنامج Airdroid ، لكن للأسف فان جميع هذه البرامج تقريبا لا تسمح لك باستقبال المكالمات و الرد عليها مباشرة من الكمبيوتر أو تبادل رسائل الـ SMS دون الحاجة الى مسك الهاتف بتاتا .

 

منذ أيّام قليلة و أثناء التصفح على الأنترنت لحسن الحظ وجدت برنامج أكثر من رائع من برمجة الشركة العملاقة سامسونغ بعنوان SideSync و أثناء تجربتي له اكتشفت أنه يمكنك تقريبا من كل شيء ! حيث تستطيع استقبال مكالمات هاتف الاندرويد على الحاسوب ، استلام رسائل الـ SMS و الرد عليها مباشرة من جهازك دون الحاجة الى فتح الهاتف ، مشاركة ملفات الهاتف مباشرة مع الكمبيوتر من أجل التعديل عليها أو حفظها .

استقبال مكالمات هاتف الاندرويد على الحاسوب
استقبال مكالمات هاتف الاندرويد على الحاسوب

برنامج SideSync مبرمج خصّيصا لهواتف السامسونغ لكن حسب التعريف الرسمي له فانه يعمل تقريبا مع جميع هواتف الاندرويد التي تحتوي على نسخة Kitkat ( أو أعلى ) ، و بالنسبة للأجهزة اللوحية فهو يعمل مع Android Lollipop أو أعلى .

SideSync هو برنامج مجاني تستطيع تحميله من الموقع الرسمي له عن طريق الرابط الموجود في الأسفل، بالنسبة لطريقة استعماله فهي سهلة جدا حيث أن كل ما عليك فعله هو : 

 

  1. تحميل برنامج SideSync و تنصيبه على الحاسوب من هنا
  2. تحميل تطبيق SideSync من متجر جوجل بلاي و تنصيبه على هاتفك الذكي من هنا

بمجرد الانتهاء من عمليات التنصيب، فان المرة الاولى سنحتاج الى ربط الهاتف بالبرنامج و الحاسوب عن طريق الواي فاي و ما عليك فعله هو أن تجعل جهاز الكمبيوتر و هاتفك الذكي متصليين بنفس الواي فاي ، بعد ذلك تقوم بفتح البرنامج على الحاسوب و التطبيق على هاتفك الذكي و سيتم تلقائيا التعرف بينهما و تتم عملية الاتصال .

 

استقبال مكالمات هاتف الاندرويد على الحاسوب
استقبال مكالمات هاتف الاندرويد على الحاسوب

 

بالطبع الاتصال عن طريق سلك USB سيكون أفضل و أسرع، لذلك أنصحك صديقي القارئ بمجرد أن تنجح عملية الاتصال عن طريق الواي فاي ( و هي خطوة يجب القيام بها ) تقوم مباشرة بربط هاتفك الذكي بالحاسوب عن طريق سلك USB حتى يتحول الاتصال أوتوماتيكيّا عبره ممّا سيوفر لك عملية استعمال أسهل و أسرع .

بعد ذلك و من خاصية ‘ Phone Screen ‘ تستيطع البدء في مشاركة شاشة هاتف الاندرويد مع الحاسوب و النقر عليها هي مباشرة دون الحاجة الى العودة الى الهاتف، و من خلال زر  + فانك تستطيع أيضا اضافة وصول سريع للتطبيقات التي تحبذ استعمالها.

 

في الآخير ان كنت تركز كثيرا على العمل من الحاسوب، فمن الأكيد أن هذا البرنامج سيفيدك كثيرا فالاشعارات التي تصلك على الهاتف ستصلك أيضا على جهاز الكمبيوتر و أنت من هناك تقرر ان كانت هامة أو لا، أرجو أن البرنامج أعجبكم و في حالة واجهة صعوبة في استعماله لا تتردد في طلب شرح فيديو له عن طريق تعليق في الأسفل .

اظهر المزيد

نضال ناجي

نضال ناجي - Nidhal Naji تونسي الجنسية من مواليد 1991 اختصاص برمجة و تِكْنُولُوجْيَا الـمَعْلومَاتُ ، متابع لاخر الاخبار التقنية هواياتي هي مشاهدة الافلام و الابحار على الأنترنت الى جانت اكتشاف كل ماهو جديد و غريب .

شاركنا رأيك :

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock